الشريط الإخباري

تكريم 50 متدربةً من أسر الشهداء والجرحى والمفقودين أنهين دورتين حرفيتين في طرطوس

طرطوس-سانا

كرمت محافظة طرطوس بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة بالمحافظة 50 متدربةً من أسر وذوي الشهداء والجرحى والمفقودين، أنهين دورتين في حرفتي صناعة الإكسسوار وإعادة تدوير الأقمشة، أقامتهما لجنة سيدات الأعمال في الغرفة ضمن مشروع “اكتفاء” الذي أطلقته عام 2021.

وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح التي حضرت حفل التكريم لفتت إلى أهمية هذه النشاطات التي تستهدف أبناء وذوي الشهداء والجرحى والمفقودين، الذين تستمر الحياة من خلالهم، وإلى ضرورة العمل على تأطيرها وتنظيمها لدعم هذه الفئة، مؤكدةً استعداد الوزارة بمراكزها الثقافية لتقديم ما يلزم بهذا الشأن.

محافظ طرطوس فراس الحامد أشار إلى أهمية هذه الدورات التي تقام بمختلف المهن والحرف اليدوية بهدف تمكين ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين، وإلى دورها التنموي بما يوفر لهم فرص عمل ويسهم بدخولهم في سوق العمل، ليكونوا كوادر فاعلةً في المجتمع.

بدوره رئيس غرفة التجارة والصناعة مازن حماد أوضح أن هذه الدورات تهدف إلى تمكين الخريجين من تأسيس المشروع الخاص لكل منهم، لافتاً إلى وضع خطة جديدة للمشروع ككل بالتنسيق مع الجهات الحكومية والاجتماعية والأهلية، لإنجاز العمل بصورة أفضل بما يخدم هذه الشريحة بالقول والفعل.

وخلال الحفل قامت كل من تيماء عمار المستفيدة من دورة الإكسسوار وريم المحمود المستفيدة من دورة إعادة تدوير الأقمشة، والتي بدأت بتسويق منتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعرض تجربتهما والاستفادة التي حصلتا عليها من هاتين الدورتين.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

جمعية صامدون رغم الجراح بحمص تقدم مبادرات خيرية وصحية في شهر رمضان

حمص-سانا تقدم جمعية صامدون رغم الجراح بحمص مبادرات خيرية وصحية للجرحى وذوي الشهداء والفقراء خلال …