الشريط الإخباري

رئيس الوزراء الفلسطيني: الاحتلال يرتكب إبادة جماعية في غزة والفلسطينيون لن يغادروا أرضهم

القدس المحتلة-سانا

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر إبادة جماعية في قطاع غزة المحاصر وعلى المجتمع الدولي وقفه مشدداً على أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفياً لأرضه ولن يغادرها مهماً ارتكب الاحتلال من جرائم ومجازر.

وأوضح اشتيه في تصريح اليوم أن عدوان الاحتلال المتواصل لليوم السابع على القطاع حوله إلى منطقة منكوبة حيث تسبب بدمار غير مسبوق في الممتلكات والمؤسسات والمنشآت العامة والبنية التحتية، كما أنه يفرض حصاراً شاملاً على أهله وقطع الكهرباء والماء ومنع وصول المواد الطبية والغذائية والوقود اللازم لاستمرار عمل محطة توليد الكهرباء التي توقفت بشكل كامل منذ يومين وهذه جريمة حرب وانتهاك فاضح للقانون الدولي الإنساني.

وأشار اشتيه إلى أن المستشفيات في القطاع تعمل الآن على المولدات ولديها وقود يكفي فقط ليومين وفي حال توقفه فإنها ستتحول إلى مقابر جماعية.

وبين اشتيه أن الاحتلال يحاول تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وتوطينهم في الدول التي هجروا إليها واليوم يحاول تهجير أهالي قطاع غزة وهذا الأمر مرفوض فالشعب الفلسطيني سيبقى وفياً لأرضه ولن تتكرر مأساة اللجوء.

وجدد اشتيه مطالبته المجتمع الدولي بوقف عدوان الاحتلال ووقف إرهاب المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وبفتح ممر إنساني آمن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الآلاف من النشطاء الأمريكيين يوقعون عريضة تطالب الكونغرس بوقف إرسال الأسلحة إلى “إسرائيل”

واشنطن-سانا وقع عشرات الآلاف من النشطاء في الولايات المتحدة الأمريكية على عريضة إلكترونية تطالب الكونغرس