الشريط الإخباري

لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال تدين اعتقال المناضل صدقي المقت

القنيطرة-سانا

أدانت لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي اعتقال سلطات الاحتلال الأسير المحرر المناضل صدقي سليمان المقت ومداهمة منزله في بلدة مجدل شمس المحتلة والعبث بمحتوياته.

وجاء في بيان للجنة تلقت سانا نسخة منه: إن “لجنة دعم الأسرى تدين بأشد العبارات الإجراءات التعسفية والهمجية التي تمارسها سلطات الاحتلال تجاه أهلنا في الجولان السوري المحتل والتي تشكل انتهاكاً واضحاً للمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الانسان وخاصة معاهدة جنيف المتعلقة بحماية المدنيين تحت الاحتلال” وطالبت اللجنة المنظمات الدولية بالضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح المناضل المقت فوراً محملة سلطات الاحتلال المسؤولية عن سلامته.

رئيس لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الأسير المحرر علي اليونس أدان في اتصال مع مراسل سانا اعتقال المناضل المقت وطالب بإطلاق سراحه فوراً مؤكداً أن “ممارسات الاحتلال العدوانية والتعسفية لن تزيد أهلنا في الجولان المحتل إلا اصراراً وعزيمة وتمسكاً بأرضهم وانتمائهم لوطنهم الأم سورية”.

وأقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم على اعتقال المناضل صدقي المقت بعد أن داهمت منزله في مجدل شمس المحتلة واقتادته إلى مكان مجهول.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

وقفات في عدة مدن بالضفة الغربية دعماً للأسرى في سجون الاحتلال

القدس المحتلة-سانا شهدت مدن عدة في الضفة الغربية اليوم وقفات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في …