بعيدي نجاد: مفاوضات فيينا انتهت من عملية صياغة النص النهائي

طهران-سانا

أعلن حميد بعيدي نجاد رئيس الوفد الخبرائي الايراني النووي انتهاء مفاوضات فيينا النووية أمس من عملية صياغة نص الاتفاق النهائي موضحا انها ستتواصل في نيويورك الاثنين القادم.

وقال بعيدي نجاد في تغريدة له على شبكة التواصل الاجتماعي /انستغرام/: “نظرا إلى عقد اجتماع نيويورك يوم الاثنين القادم فقد تقرر أن تستمر المفاوضات النووية في الأسبوع القادم بنيويورك وإن النقطة الرئيسية في الاجتماع هي البدء بصياغة التفاهم النووي”.

ومن المقرر أن يتوجه الفريق النووي الايراني برئاسة وزير الخارجية محمد جواد ظريف يوم الاحد القادم إلى نيويورك لاستئناف المفاوضات حول صياغة نص الاتفاق النهائي.

في هذا السياق قال مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون الأوروبية والأميركية مجيد تخت روانجي إن “إلغاء الحظر من المواضيع الأساسية في المفاوضات النووية ومن الضروري أن يدرج هذا الموضوع بوضوح ودون أي لبس في نص الاتفاق” وبحث تخت روانجي خلال لقاء مع وكيل وزارة الخارجية النمساوية على هامش مفاوضات فيينا النووية اخر التطورات المرتبطة بالعلاقات الثنائية والمفاوضات النووية.

كما بحث الجانبان أيضا الازمة اليمنية وشرح روانجي الخطة الايرانية المكونة من اربعة بنود لتسوية تلك الازمة موءكدا ان السبيل الوحيد لتسوية الازمة اليمنية هو الحوار وتشكيل حكومة بمشاركة جميع الأطراف.

من جانبه رحب وكيل وزارة الخارجية النمساوية بالتقدم الحاصل في المفاوضات النووية معربا عن رغبة بلاده في اجراء مشاورات مع إيران في القضايا الاقليمية.

انظر ايضاً

مسؤول إيراني: تحرير حلب أحبط مخطط العدوان على شعوب المنطقة

طهران-سانا أكد محمد محمدي كلبايكاني رئيس مكتب قائد الثورة الاسلامية في إيران أن “تحرير مدينة …

اترك تعليقاً