الشريط الإخباري

الأونروا: 137 ألف نازح في مدارس تابعة لنا بغزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أن أكثر من 137 ألف شخص في غزة لجؤوا إلى 83 مدرسة تابعة لها.

وقالت الوكالة في بيان: إن “83 مدرسة تابعة لنا في قطاع غزة تحولت إلى ملاجئ لأكثر من 137 ألف شخص”، مضيفة: إن “الأعداد تتزايد جراء استمرار الغارات الجوية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضافت الأونروا: إن “نصف مليون شخص توقفوا عن تلقي المساعدات الغذائية الحيوية، جراء اضطرارها لإغلاق جميع مراكز توزيع الغذاء البالغ عددها 14”.

وحذرت مديرة الاتصالات في الأونروا جولييت توما في وقت سابق اليوم من أن قطاع غزة على شفا كارثة إنسانية على خلفية العدوان الإسرائيلي المستمر عليه، وقالت: إنه “مع نزوح الناس من منازلهم نخشى أن تتفاقم الأزمة كثيراً، وأن نصبح على شفا كارثة إنسانية”، معتبرة أن “أي تشديد للحصار على غزة سيجعل الوضع سيئاً للغاية بما في ذلك بالنسبة للمدنيين وخصوصا النساء والأطفال”.

وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في تقرير في وقت سابق أن ” 123538 شخصاً تركوا منازلهم في مناطق عدة بقطاع غزة بفعل الخوف، وبهدف الحماية والخشية من هدم منازلهم جراء الغارات الجوية والقصف المدفعي الذي تشنه قوات الاحتلال الاسرائيلي على القطاع”.

ويواصل العدو الاسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، ما أسفر حتى الآن عن ارتقاء المئات من الشهداء وتدمير مئات المنازل وتشريد أهلها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

للمرة الثالثة خلال أسبوع… مستوطنون يضرمون النار بمقر (الأونروا) في القدس

القدس المحتلة-سانا أضرم مستوطنون إسرائيليون فجر اليوم النيران بمقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين