زاخاروفا: ألمانيا تعمل على إعادة تأهيل النازية من خلال التلاعب بالتاريخ

موسكو-سانا

انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا محاولات ألمانيا إعادة التأهيل العلني للنازية التي تتم من خلال التلاعب بالبيانات التاريخية والاستبدال الواضح للمفاهيم والصمت وإنكار محاكمات نورمبرغ الأمر الذي يؤدي إلى تسليح النازيين الجدد في أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس عن زاخاروفا قولها اليوم في مؤتمر صحفي: إنه لا عجب من أن ما يحدث في العالم يثير الدهشة، وأن فقدان الذاكرة التاريخية ولعبة المعايير المزدوجة لن تؤدي إلا إلى تكرار الكوارث العالمية.

وأوضحت زاخاروفا أن الحكومة الألمانية ليست لديها بياناتها الخاصة بشأن مسألة مشاركة أعضاء منظمة القوميين الأوكرانيين أو جيش المتمردين الأوكراني “يو بي ايه- او يو لن” في قتل عشرات الآلاف من المدنيين خلال الحرب العالمية الثانية، وتركيب عدد من النصب التذكارية وتسمية الشوارع بأسمائهم تكريماً لهم مشيرة إلى أن برلين قامت بفرض نظرة عالمية لمؤسس منظمة القوميين الأوكرانيين يفغيني كونوفاليتس على السكان ولكن دون ذكر تعاونه مع القوات النازية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعتبر مؤخراً أن النازية لم يتم القضاء عليها بشكل كامل وتتجلى ببث الكراهية ضد روسيا وتمجيد المجرمين النازيين والدعاية المباشرة للنازية في دول البلطيق، مشدداً على أن الجيش الروسي يخوض معارك مع أتباع النازية الجدد في أوكرانيا.

يذكر أن محاكمات نورمبرغ بدأت عام 1945 وانتهت في 1946 ووقف أمامها 24 متهماً من القيادة العليا لألمانيا النازية، وتم الحكم فيها على 12 منهم بالإعدام وعلى البقية بالسجن مدى الحياة أو لمدة طويلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: رد روسيا على تحويل الغرب عائدات أصولها إلى نظام كييف سيكون قاسياً

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن رد بلادها على تحويل …