الشريط الإخباري

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 687 شهيداً وأكثر من 3720 مصاباً

القدس المحتلة-سانا

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث إلى 687 شهيداً بينهم 140 طفلاً و105 نساء وأكثر من 3720 مصاباً، إضافة إلى دمار كبير في المنازل والبنى التحتية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف مؤسسات ومباني ومقار مختلفة في حي الرمال غرب مدينة غزة، ما ألحق دماراً كبيراً بها، فيما استهدف بغارات أخرى محيط مستشفى الشفاء الطبي، ما أدى إلى وقوع أضرار في مرافقه.

كما قصف طيران الاحتلال مواقع عدة شمال وجنوب القطاع ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، إضافة إلى تدمير العديد من المنازل ليصل عدد الشهداء إلى 687 وأكثر من 3720 مصاب في حصيلة مرشحة للارتفاع.

ورداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني واعتداءاته على المسجد الاقصى بدأت المقاومة الفلسطينية في السابع من الشهر الجاري عملية طوفان الأقصى واستهدفت بآلاف الصواريخ مستوطنات الاحتلال بالأراضي المحتلة عام 1948 وعلى أطراف القطاع، كما تمكنت من اختراق تحصيناته العسكرية على أطراف القطاع واقتحمت مستوطناته ونفذت هجوماً منسقاً متزامناً على أكثر من 50 موقعاً في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال، ما أدى إلى مقتل 1100 جندي ومستوطن بينهم قائد لواء ناحال وقائد كتيبة الاتصالات، إضافة إلى إصابة 2741 وأسر العشرات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يتجاوز 34 ألف شهيد

القدس المحتلة-سانا أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية …