الشريط الإخباري

ممثلية إيران في الأمم المتحدة: المقاومة الفلسطينية تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا

جددت ممثلية إيران في الأمم المتحدة دعم إيران للشعب الفلسطيني، مؤكدة أن ما يجري حالياً في الأراضي الفلسطينية المحتلة دفاع مشروع تماماً ضد سبعة عقود من الاحتلال القمعي، والجرائم الشنيعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وأعربت الممثلية في بيان اليوم عن دعم إيران للشعب الفلسطيني، لافتة إلى أن المقاومة الفلسطينية مستقلة بقراراتها التي تتماشى بشكل ثابت لا يتزعزع مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

ورداً على ادعاءات صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أكدت الممثلية الإيرانية أنه في الوقت الذي تدعم فيه إيران وبقوة فلسطين، إلا أنها ليست معنية بالرد الفلسطيني، لأن فلسطين هي المعنية الوحيدة بهذا الرد وكيفية إجرائه.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أكد في وقت سابق أن الشعب الفلسطيني يستخدم قدراته وإمكاناته لصد عدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي ينتهك حقوقه منذ أكثر من 75 عاماً، وهذا حق مشروع ومكفول وفق القوانين الدولية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود