استشهاد فلسطيني وإصابة واعتقال آخرين في الضفة الغربية.. والاحتلال يحول القدس إلى ثكنة عسكرية

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطيني وأصيب واعتقل العشرات اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم خلال اقتحامها مناطق عدة في الضفة الغربية، فيما حول الاحتلال مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية اللبن الغربي غرب رام الله، وأطلقت الرصاص على الفلسطينيين، ما أدى إلى استشهاد أحدهم، كما اقتحمت منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل وقرية التواني بمسافر يطا جنوبها واعتدت على الفلسطينيين بالرصاص، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم، بينما فرضت حصاراً شاملاً على مدينة الخليل وأغلقت الطرق المؤدية إليها ومنعت الفلسطينيين من الوصول إليها.

واقتحمت قوات الاحتلال شمال مدينة قلقيلية والمدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة العشرات بينهم أطفال.

وحولت قوات الاحتلال مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية حيث شددت إجراءاتها العسكرية فيها، ومنعت الفلسطينيين من الدخول إلى البلدة القديمة، ونصبت حواجزها العسكرية في محيط المسجد الأقصى وفرضت قيوداً، مشددة على دخول الفلسطينيين إليه، واعتدت بوحشية على الفلسطينيين الموجودين في منطقة باب العمود ما أدى إلى إصابة اثنين منهم قبل أن تعتقلهما.

إلى ذلك فرض الاحتلال حصاراً مشدداً على مدينة طولكرم، ونشر قواته بكثافة في جنوبها الشرقي، واستولت قواته على مركبة للفلسطينيين بالتوازي مع إغلاقها المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، كما نصبت حاجزاً عسكرياً على مدخل قرية ياسوف شرق المدينة، وآخر على مدخل بلدة الزاوية غرب سلفيت، إضافة إلى إغلاقها مداخل مدينة أريحا والمدخل الرئيسي لبلدة عزون شرق قلقيلية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 15 فلسطينياً على الأقل في أنحاء متفرقة من الضفة …