الشريط الإخباري

سبينتسيروفا: تحالف الغرب والسعودية عار على دوله

براغ-سانا

طالبت الصحفية التشيكية تيريزا سبينتسيروفا دول الاتحاد الأوربي بالتوقف عن دعم الارهاب في سورية وإذكاء الحرب فيها مستنكرة بشدة التعاون و”التحالف” القائم بين دول أوروبا ونظام آل سعود.

ووصفت سبينتسيروفا في مقال نشره موقع “أوراق برلمانية” التشيكي “التحالف” مع النظام السعودي بأنه “عار” على أوروبا والغرب وقالت ..”من العار على الغرب أن يكون له حلفاء مثل السعودية في الوقت الذي تشير فيه المقارنات الدولية المختلفة إلى أن هذا البلد هو ثالث دولة في العالم من حيث ممارسة الرقابة “داعية إلى عدم تصديق وسائل الاعلام السعودية وأكاذيبها.

ولفتت الصحفية سبينتسيروفا إلى أن السعودية أخفقت في عدوانها على اليمن باستثناء قتل أكثر من ألف شخص وتخريب البنية التحتية للبلاد.

واستغربت تعجب الغرب من حركة النزوح الهائلة التي تتجه نحو أراضيه متسائلة فيما إذا كان هذا التعجب يشكل نوعا من “الغباء التام” لدى المسؤولين الغربيين ومبدية سخريتها من مساعي دول أوروبا في الوقت الراهن لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

وشددت على أن وقف دعم الإرهاب ودعم بعض الأنظمة الديكتاتورية في الخليج يعد أفضل من موضوع مكافحة مهربي البشر أو تشديد حراسة الحدود بوجه آلاف المهاجرين.

كما أشارت الصحفية سبينتسيروفا إلى أن دعم الإرهاب يشكل المسبب الرئيسي لتهجير الناس ونزوحهم من مناطقهم ودولهم داعية أوروبا إلى ترك الناس في آسيا وافريقيا يعيشون حياة كريمة بملء إرادتهم.

وقالت.. إنها تشعر “بالحزن الشديد عندما تسمع الآن سياسيا أوروبيا يتحدث عن القيم الإنسانية والحريات في الوقت الذي يموت فيه الناس غرقا في البحر بالمئات”.

وأشارت الصحفية التشيكية بهذا الصدد إلى الضجة والهلع في أوروبا حول غرق 900 شخص في يوم واحد الأسبوع الماضي مذكرة بغرق نحو 23 ألف لاجئ خلال العام الماضي كانوا في الطريق إلى اوروبا حسب مختلف التكهنات.

انظر ايضاً

سبينتسيروفا: الكيان الإسرائيلي ارتكب جريمة حرب بعدوانه على سورية

براغ-سانا أكدت الصحفية التشيكية تيريزا سبينتسيروفا أن الكيان الإسرائيلي ارتكب جريمة حرب بعدوانه على الأراضي …

اترك تعليقاً