الشريط الإخباري

آخر مستجدات علوم الطب.. ضمن المؤتمر السنوي لكلية الطب البشري بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

بدأت اليوم فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الطب بجامعة تشرين باللاذقية والتي تتناول آخر المستجدات في علوم الطب وذلك على المدرج الكبير بمشفى تشرين.

وأشار عميد الكلية الدكتور لؤي نداف إلى أهم منجزات الكلية خلال السنوات الأربع الماضية والجهود المبذولة للارتقاء بالسوية العلمية للطلبة سواء من خلال الكوادر التدريسية أو لجهة توفير مستلزمات هذه العملية من مخابر وتجهيزات .

وبين الدكتور نداف أن عدد طلاب السنوات الانتقالية في الكلية يبلغ 400 طالب وطالبة بينهم الوافدون من الجامعات الأخرى جراء الأوضاع الراهنة بينما بلغ عدد المتخرجين من الكلية للعام الدراسي 2013-2014 /252/ متخرجا.

ولفت عميد الكلية الى ان عدد أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية يبلغ 57 استاذا و 41 استاذا مساعدا و 95 مدرسا وعدد المعيدين العائدين من الإيفاد 30 وعدد المعيدين المستقيلين 33 وعدد الموفدين حاليا 13 وعدد المعيدين قيد الايفاد2 .

وتخلل المؤتمر افتتاح الندوة العلمية السنوية الحادية عشرة لقسم طب الاطفال بعنوان “الأوبئة والأمراض الانتانية في طب الأطفال” حيث اشار رئيس قسم طب الاطفال بالكلية الدكتور علي ابراهيم الى ان الندوة تتضمن نشاطات علمية بحثية وتطبيقية واستعرض أهم الأبحاث المعنية بالاوبئة والامراض الانتانية في طب الاطفال كالتهابات الدماغ والامراض المنتقلة بالجنس ومايهم طبيب الاطفال وبرنامجا لانقاص وفيات الاطفال دون عمر الخمس سنوات من الانتانات التنفسية والهضمية وانتانات المشافي والتهابات القصيبات الشعرية والانفلونزا وتدابيرها والأشكال الخطيرة للكريب عند الاطفال وغيرها من أبحاث .

وتستمر فعاليات المؤتمر حتى الثلاثين من الشهر الحالي وتتضمن بعض الندوات في مشفى الأسد الجامعي بالتعاون مع فرع نقابة الأطباء ومديرية صحة اللاذقية.

 

انظر ايضاً

“العمل البيئي التطوعي ما له وما عليه” في ورشة عمل بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا بمشاركة عدد من الجمعيات المعنية بالبيئة والمتطوعين المهتمين بالشأن البيئي،

اترك تعليقاً