شؤون الأسرى تحذر من تردي الوضع الصحي لأسيرين فلسطينيين في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم من تدهور الوضع الصحي للأسيرين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي عاصف الرفاعي، وخالد طبيلة، جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى.

وأوضحت الهيئة في بيان نقلته وكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير الشاب عاصف 21 عاماً العام الماضي، رغم إصابته بسرطان القولون والغدد، وقد تفاقمت حالته الصحية بشكل متسارع مؤخراً بعد ظهور ورم جديد في مجرى البول، أدى لضرر كبير في إحدى كليتيه، وسط انتشار السرطان في سائر أنحاء جسمه، وخاصة في الأمعاء والكبد.

وبينت الهيئة أن الأسير خالد طبيلة من مدينة نابلس تعرض لاعتداء وحشي عند اعتقاله من قبل قوات الاحتلال، ثم لتعذيب جسدي ونفسي في المعتقل، رغم معاناته من حالة عصبية أدت لفقدانه القدرة على الحركة، وهو الآن في حالة صحية صعبة وسط ظروف اعتقال مأساوية.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية الدولية والصليب الأحمر بالخروج عن حالة الصمت إزاء جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين، والتي تجاوز فيها كل القوانين والأعراف الدولية، وبالتدخل الفوري للإفراج عنهم، وفي مقدمتهم المرضى.

وتحتجز سلطات الاحتلال في معتقلاتها نحو 600 أسير مريض، 200 منهم يعانون من أمراض مزمنة، و24 يعانون من السرطان والأورام بدرجات متفاوتة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شؤون الأسرى: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الأسيرات في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب الأسيرات