الشريط الإخباري

أسرة فندق سفير حمص تحيي فعالية يوم الأرض العالمي

حمص-سانا

أحيت أسرة فندق سفير حمص اليوم فعالية يوم الأرض العالمي المصادف في 22 نيسان من كل عام وتضمنت الفعالية مشاركة كل الفعاليات في الفندق من خلال زراعة الحدائق المجاورة للفندق ببعض أنواع الزهور المحلية من مختلف الألوان في المساحات الفارغة من أرض الحديقة التي تملؤها الشجيرات لتضفي على المكان جمالا أخاذا وبهجة إضافة إلى حملة نظافة للحدائق والشوراع المحيطة بالفندق والتقيد بالحد من الهدر في الطاقة والمياه والتخفيف ما أمكن من التلوث.

وأوضح محمد خضور مدير فندق سفير حمص لمراسلة “سانا” أهمية إقامة هذه الفعالية باعتبارها وقفة تضامنية مع كوكب الأرض بهدف الحفاظ على خيراتها وثرواتها في وقت يحتفل العالم أجمع بهذه المناسبة موحدين بغض النظر عن انتماءاتهم وخلافاتهم للفت النظر إلى ما تتعرض له الأرض من مختلف أشكال التلوث والاستنزاف لثرواتها ما ينعكس سلبا على الحياة عليها وأولها الإنسان.

ولفت خضور إلى أن فعالية اليوم هي رسالة وفاء من الإنسان السوري إلى الأرض باعتبار أن سورية بلد الخيرات والثروات المتميزة بجودتها ونوعيتها لما حباها الله من طبيعة وخضرة ففيها الجبل والسهل والنهر والبحر داعيا الجميع إلى ضرورة الحفاظ عليها واحترام ثرواتها متوجها بالتحية لجيشنا العربي السوري الذي حافظ على الأرض ومما زادها طهرا وزكاء دماء الشهداء من الشباب السوري الوفي للأرض والانسان والمبادئ.

وبدورها أشارت حاكمة ايوب مديرة المبيعات بالفندق إلى ضرورة استمرارية هذه النشاطات في كل الأيام لتوريث الأجيال القادمة ما هو أفضل والحفاظ على الطبيعة والحياة الصحية.

إلى ذلك أعرب عدد من المشاركين بالفعالية من أسرة الفندق عن حبهم للأرض ووفائهم من خلال مشاركتهم بهذه الاحتفالية العالمية باعتبار أن يوم الأرض هو يوم للخير والعطاء والنماء ومشاركة وجدانية للاحساس بكل من يعمل في الأرض ويحافظ على البيئة خالية من التلوث.

يذكر ان فكرة يوم الارض العالمي تعود الى 45 عاما عندما بدأت في أمريكا 1970 وانتشر الاهتمام بهذه الفكرة في العالم عام 1990 بهدف الحفاظ على كوكب الأرض معافى من كل ما تعانيه الأرض من تلوث بأشكاله واحتباس حراري وشح بالمياه يهدد العالم والحياة على الارض وغيرها.

انظر ايضاً

نشاطات بيئية عدة في يوم الأرض العالمي

اترك تعليقاً