الشريط الإخباري

القوات السعودية تجدد قصفها لعدد من المناطق اليمنية


Notice: Undefined variable: current_value in /home/sanasyri/public_html/wp-content/themes/jarida_2.0.0/panel/post-options.php on line 823

صنعاء-سانا

جددت القوات السعودية قصفها مساء أمس لعدد من المناطق اليمنية رغم أن الرياض والدول المتحالفة معها أعلنت أمس الأول في بيان وقف عدوانها على اليمن الذي بدأ منذ 26 آذار الماضي.

وقال مصدر محلي بمحافظة صعدة شمال اليمن إن القوات السعودية قصفت بالمدافع والصواريخ مناطق المنزالة والمروي الحدودية ومنطقة الصافية بمديرية حيدان بينما واصل الطيران السعودي تحليقه في سماء المحافظة.

وأضاف المصدر أن غارة أخرى نفذتها طائرات سعودية على منطقة البقع بمديرية كتاف كما استهدفت قواتها بقذائف الهاون مناطق الصبة وقصفت بصاروخين منطقة الحصامة في الظاهر.

وشن الطيران السعودي وحلفاؤه غارات على معسكر اللواء 312 بمحافظة مأرب بعد سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية عليه واندحار تنظيم القاعدة الارهابي منه كما شن قصفه معسكر اللواء 35 بمدينة تعز ما ادى لأضرار مادية في المنازل المجاورة وذلك بعد إعادة سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية عليه.

وقال مصدر أمني يمني إن الطيران السعودي نفذ عدة غارات على مقر اللواء مشيرا إلى أن القذائف تطايرت إلى الأحياء والمساكن المجاورة ما تسبب في حالة رعب وهلع بين المواطنين.

وكانت قوات الجيش اليمني تمكنت في وقت سابق من استعادة السيطرة على مقر اللواء 35 بعد معارك عنيفة خاضتها ضد مسلحين تكفيريين.

إلى ذلك أعلنت مصادر محلية بمحافظة لحج جنوب اليمن أن قوات الجيش والأمن تمكنت بمساندة اللجان الشعبية من السيطرة على منطقة الوهط التابعة لمديرية الحوطة بشكل كامل ودحرت التنظيمات الإرهابية منها.

يذكر أن وزارة الصحة اليمنية أعلنت أمس ارتفاع أعداد ضحايا العدوان السعودي والدول المتحالفة معه على اليمن إلى951 قتيلا بينهم143طفلا و59امرأة إضافة إلى3943 جريحا معظمهم من النساء والأطفال محذرة من الكارثة الإنسانية المحدقة باليمن جراء العدوان الغاشم.


Notice: Undefined variable: current_value in /home/sanasyri/public_html/wp-content/themes/jarida_2.0.0/panel/post-options.php on line 823