الغارديان: عدد الشركات المفلسة في بريطانيا يرتفع إلى معدل غير مسبوق

لندن-سانا

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية ارتفاع عدد الشركات المفلسة في إنكلترا وويلز بنسبة 20 بالمئة تقريباً في آب الماضي، مقارنة بالعام السابق مدفوعة بخسائر أسعار الفائدة المرتفعة وانخفاض المبيعات على الشركات المتعثرة.

وأوضحت الصحيفة أن البيانات الرسمية توثق انهيار 2308 شركات في إنكلترا وويلز في شهر آب الماضي، وهو ما يزيد بنسبة 19 بالمئة عما كان عليه في الشهر ذاته من عام 2022 وأعلى من مستويات ما قبل وباء كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركات البناء وتجار التجزئة وشركات التصنيع تصدرت قائمة القطاعات الأكثر تأثراً بعمليات الإفلاس ومن المتوقع أن تعلن شركة التجزئة ويلكو البريطانية إفلاسها قريباً بعد أن دخلت وضع الأزمة في الـ 10 من آب الماضي، وانهارت بعد ذلك مع خسارة 12500 وظيفة و400 متجر.

ولفتت الصحيفة إلى أن أحد أكبر الدوافع وراء حالات إفلاس الشركات المتزايدة كان الإجراء الذي اتخذته هيئة الضرائب، والذي زاد من عدد طلبات تصفية الضرائب غير المدفوعة في الأشهر الأخيرة، مبينة ارتفاع عمليات التصفية الطوعية للدائنين، حيث تتم تصفية الشركة طوعاً إما من قبل مديريها أو مساهميها.

وأوضحت الصحيفة أنه كان هناك 1880 عملية تصفية الشهر الماضي، أي أعلى بنسبة 13بالمئة عما كانت عليه في آب عام 2022.

وحصلت إدارة الإيرادات والجمارك والدائنون الآخرون على أوامر إنهاء لـ 221 عملية تصفية إجبارية في آب المنصرم بنسبة 45 بالمئة أعلى مما كانت عليه في الشهر ذاته من عام 2022.

ومع دخول الاقتصاد البريطاني فترة يبدو أنها ستطول من التراجع الاقتصادي، بسبب التضخم الكبير يأتي الارتفاع في حالات الإفلاس معاكساً لما وعدت به الحكومة البريطانية من تحقيق النمو وكبح التضخم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استطلاع: 71% من البريطانيين لا يثقون بقدرة حكومة بلدهم على معالجة الجريمة

لندن-سانا أظهر استطلاع جديد للرأي أن الغالبية العظمى من البريطانيين لا يثقون بقدرة حكومة بلدهم