إقرار أنظمة التحفيز الوظيفي لعدة جهات تابعة لوزارة الزراعة

دمشق-سانا

أقرت اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت اليوم أنظمة الحوافز للعاملين في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، الإدارة المركزية والجهات العامة التابعة لها ومنشأة مزارع الحرية في جبلة ومنشأة مزارع الثامن من آذار والمؤسسة العامة لإكثار البذار في حلب، بينما تم رد نظام

التحفيز الوظيفي للعاملين في كل من المؤسسة العامة للمباقر، بسبب عدم توافقه مع أسس ومعايير أنظمة الحوافز الواردة في المرسوم رقم 252 والمؤسسة العامة للأعلاف والمؤسسة العامة للدواجن، بسبب عدم حصر جميع الأنشطة المنفذة من قبل العاملين فيها بدقة.

وأوضح وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا في تصريح للصحفيين أنه تم بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية إعداد كل القواعد اللازمة لتحديد أسماء المستحقين والفئات العاملة والمعايير المحددة للحافز الوظيفي على مستوى كل مديرية وكل نشاط، سواء في الأعمال الإنتاجية أو الإدارية، مبيناً أن اللجان التي كلفت بهذا العمل عملت على تحديد هذه المعايير وتنظيمها ضمن جداول.

وأشار الوزير قطنا إلى أن هذه الخطوة إيجابية على العاملين وستحسن الميزات التفضيلية للمنتج الذي سينجزه العامل، وبما يتجاوز الحدود الدنيا للإنتاج، مبيناً أنه سيتم خلال اجتماعات يوم الإثنين القادم استكمال إقرار نظام الحوافز لكل المؤسسات التابعة للوزارة ومديريات الزراعة.

من جهته أكد وكيل الجهاز المركزي للرقابة المالية أحمد ملحان أن أنظمة الحوافز ستصدر ضمن قرار وتشرف عليه وزارة المالية، حيث يصبح نافذاً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، مشيراً إلى أن الجهاز المركزي للرقابة المالية سيقوم بعد نشره بممارسة مهامه بالتدقيق الدوري ومراقبة تنفيذ هذه الأنظمة وإبداء الملاحظات.

وقال ملحان: “إن نظام الحوافز بحاجة إلى متابعة دورية، وإننا كجهاز مركزي لدينا خطة لذلك وسنقوم بعقد ورشات عمل وتدريب للمفتشين بالتنسيق مع وزارة التنمية وبعض الجهات العامة”، مشيراً إلى المسؤولية الملقاة على عاتق محاسبي الإدارات سواء مديرين ماليين أو محاسبي إدارات في الجهات العامة المسمين من وزارة المالية.

وتستمر اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت برئاسة وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف بعقد اجتماعاتها الدورية في مبنى وزارة التنمية الإدارية لمراجعة وإقرار أنظمة الحوافز لباقي الجهات العامة.

مهران أبو فخر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سياسة الدعم الزراعي… ندوة حوارية لوزارة الزراعة في محافظة ريف دمشق

ريف دمشق-سانا تناولت الورشة الحوارية التي أقامتها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم