في ختام معرض الزهور.. مشاركون يؤكدون أنه فرصة مميزة للعرض والتسويق

دمشق-سانا

أكد المشاركون في معرض الزهور الدولي الـ 43 أهمية المعرض في تبادل الخبرات مع العارضين المحليين والدوليين والاطلاع على عالم الزهور ومستلزماتها وتسويق المنتجات والتواصل مع الزوار وتشجيعهم على اقتناء النباتات والأزهار وزيادة خبرتهم بالاطلاع على تجارب الدول المشاركة.

وفي تصريح لـ سانا عقب ختام فعاليات المعرض بين مدين البيطار من جمعية المراح لأحياء وتقطير الوردة الشامية أن الهدف من مشاركتهم نشر عبق الوردة الشامية بكل مكان وتعريف الزوار بمنتجاتهم الطبيعية، مشيراً إلى أنهم يواظبون على المشاركة في المعرض منذ عام 2000، حيث يعرضون مختلف منتجات الوردة الشامية كماء وشراب الورد والمربى والكريمات والصابون والشامبويات التي يدخل في تركيبها ماء الورد.

بدوره عدنان عرابي لفت إلى أنه تمكن خلال المعرض من عقد عدد من الصفقات وتوقيع عقود للتعاون بهذا المجال مع شركات محلية وخارجية.

من جهته أحمد أحمدو صاحب مشتل الشهيد وليد باللاذقية لفت إلى أنه شارك بعرض مجموعة كبيرة من الأزهار والنباتات مثل الزهور الإستوائية والمزهرات والأبصال النرجسية والزنبقية والأعشاب الطبية والنباتات الصالونية والنباتات الغربية المستوردة والليمون القزمي، والتي لقيت اقبالاً جيداً كونها لا تحتاج الى مساحات كبيرة للزراعة ويمكن زراعتها على شرفات المنازل، مشيراً إلى أن المعرض كان فرصة للتواصل مع الناس وتشجيعهم على اقتناء النباتات والأزهار وزيادة خبرته بالاطلاع على تجارب الدول المشاركة.

من جانبه علاء عبيد من محافظة اللاذقية قال: إنه شارك بعرض أصناف متنوعة من الأزهار والورود والنباتات المختلفة، والتعريف بالبيئات اللازمة لزراعتها والترويج لأصنافه الجديدة كالحبق بنكهة الحامض واليانسون والقرنفل والتي حصل عليها عن طريق التهجين.

كما تحدث يحيى بركات صاحب مملكة البذور عن مشاركته بعرض أكثر من 300 صنف من الأزهار لتعريف الزوار بطريقة زراعة النباتات والأزهار وأوقات زراعتها وطرق العناية بها.

وأعرب عدد من الزوار عن سعادتهم بزيارة المعرض هذا العام، حيث أشار خالد الحميير إلى أنه يهتم بزراعة الأزهار والنباتات وخاصة الشوكيات التي يزرع العديد منها في شرفة منزله، واستطاع من خلال زيارته للمعرض من الحصول على عدد من الأزهار البيتية، فيما لفتت وداد العلي إلى أنها اعتادت زيارة المعرض باستمرار برفقة عائلتها، فيما رأى الشاب فارس حسن أنه تمكن من الحصول على بعض الأصناف من الأشجار المثمرة ليزرعها في حديقة منزله.

واختتمت أمس فعاليات معرض الزهور الدولي الـ 43 الذي بدأ في الـ 30 من شهر آب الماضي، وضم العديد من النشاطات والمعروضات ومشاركات محلية وخارجية بحفل تنسيق للزهور أُقيم بفندق شيراتون دمشق وتم خلاله تكريم لجنة التحكيم والمشاركين الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى بمسابقة أجمل جناح لكل من المشاتل والأجنحة المغلقة والشركات والمشاركات الخارجية، إضافة إلى الفائزين بمسابقات التنسيق الكلاسيكي والحر والايكبيانا.

سكينة محمد وأمجد الصباغ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شاب يعرف الزوار بعالم الطيور والحيوانات الأليفة ضمن معرض الزهور الدولي

دمشق-سانا وجد الشاب عبد اللطيف إبراهيم غريبي أن مشاركته في معرض الزهور الدولي بدورته الـ …