الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب يؤكد تضامنه مع سورية

غاليسيا-إسبانيا-سانا

أعرب الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب عن تضامنه مع الشعب السوري في نضاله ضد العدوان والإجراءات القسرية، التي تهدف إلى تقويض الإنجازات التي حققها وطبقته العاملة عبر عقود من التضحيات.

وأكد الاتحاد في البيان الختامي لاجتماع لجنته التنفيذية الذي عقد في غاليسيا الإسبانية بمشاركة سورية، أن الأحداث في سورية هي نتيجة مباشرة للتدخل غير المبرر للقوى الإمبريالية والرجعية في الشؤون الداخلية السورية، مطالباً المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة بإدانة الأعمال العدوانية والجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري.

وفي كلمته أمام الاجتماع قدم رئيس الاتحاد المهني للبناء والأخشاب خلف حنوش عرضاً للواقع الذي يعيشه الشعب السوري والطبقة العاملة نتيجة الحصار الجائر المفروض عليه، وسرقة الموارد والثروات من قبل الاحتلالين الأمريكي والتركي، والمشاريع التقسيمية التي تغذيها قوى الاحتلال الجاثمة على الأراضي السورية، مستعرضاً جرائم العصابات الإرهابية المدعومة والممولة والمسلحة من القوى الإمبريالية العالمية، والتي دمرت البنى التحتية، وأزهقت أرواح الأبرياء.

ودعا حنوش إلى مؤازرة سورية في مواجهة المؤامرة التي رسمت وخططت لها دوائر الاستعمار العالمي، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو والكيان الصهيوني، مؤكداً التعويل على مواصلة دعم الأصدقاء وتضامنهم مع السوريين المؤمنين بعدالة قضاياهم.

حضر الاجتماع ممثلو المنظمات المعنية من إسبانيا واليونان وقبرص والبرازيل وكولومبيا والأوروغواي وفيتنام وكوبا واليابان والهند وكوريا ولبنان وفلسطين، إضافةً إلى سورية التي ضم وفدها أيضا رئيس اتحاد عمال الحسكة فهمي إيليو.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency