اختتام دورات تدريبية على الإسعاف الأولي بجامعة دمشق-فيديو

دمشق-سانا

اختتمت في قاعة المؤتمرات بجامعة دمشق اليوم فعاليات الدورات التدريبية التي اقامتها مديريتا الطبابة والتعليم المستمر لـ 50 متدربا ومتدربة من العاملين والطلبة على مبادئ الإسعاف الأولي.

وتضمنت الدورات التي امتدت على مدار ستة أشهر محاور في “الإنعاش القلبي الرئوي والنزوف والكسور والحروق والاختناق والصرع والتسمم والنقل والحمل والحقيبة الاسعافية والضغط والحقن إضافة إلى التدريب على استخدام الطفايات”.4

وفي تصريح لـ “سانا” بين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أهمية هذه الدورات التي تأتي في إطار تفعيل الجانب التدريبي والتثقيفي لدى الكوادر العاملة في مختلف كليات الجامعة وخاصة في الظروف الراهنة بهدف الاستفادة من خدمات هذه الكوادر والخبرات التي تلقوها في تطوير الأداء وتقديم الإسعافات الأولية للعاملين والطلبة بالجامعة أو خارجها.

بدورها أشارت مديرة الطبابة الدكتورة فتون بطارخ إلى أن الدورات لاقت قبولا لدى مختلف شرائح العاملين والطلاب في إطار خطة المديرية الرامية إلى رفد الكليات والدوائر بكوادر مدربة على حالات الطوارئء من خلال تزويدهم بحقائب اسعافية ونقالات وجبائر.

وأضافت الدكتورة بطارخ.. إن المديرية تسعى إلى تطوير الدورات التي تقيمها عبر إجراء دورات رفع مستوى للمدربين وفرز بعض المتدربين للتدرب في قسم الإسعاف المركزي بمشفى المواساة مشيرة إلى إقامة دورة تدريبية أول كل شهر لعشرة متدربين تقريبا.5

وأكد عدد من المشاركين أن هذه الدورات أسهمت بترميم الثغرات لديهم وزيادة الوعي من خلال تقديم المدربين المعارف لهم وتدريبهم على مبادئ الإسعاف الأولي وبعض المفاهيم الصحية وتنمية ثقافة العمل التطوعي وتعزيزها.

وتخلل الاختتام عرض فيلم عن مراحل التدريب وتوزيع الشهادات على المشاركين.

حضر الاختتام عدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بجامعة دمشق ونواب رئيس الجامعة وأمين الجامعة وعميد كلية الطب وحشد من العاملين.

انظر ايضاً

جامعة دمشق تؤجل امتحانات الفصل الأول لطلاب الدراسات العليا

دمشق-سانا أعلنت جامعة دمشق اليوم تأجيل امتحانات الفصل الأول لطلاب