مراكز التدريب والتأهيل السياحي في درعا… بوابة دخول الشباب إلى سوق العمل

درعا-سانا

تدريس العلوم السياحية وتعليم الشباب فنون ومهارات المطعم والمطبخ وقطع تذاكر الطيران، مجموعة من المهن تعمل مراكز التدريب والتأهيل السياحي في درعا على تعليمها للشباب، بهدف مساعدتهم على دخول سوق العمل.

وحسب مدير سياحة درعا ياسر السعدي فإن وزارة السياحة رخصت في السنوات الماضية ثلاثة مراكز للتدريب والتأهيل السياحي في درعا، مبيناً أن الوزارة تعمل من خلال هذه المراكز على تنفيذ خطتها حتى عام 2030.

ولفت السعدي في تصريح لمراسل سانا إلى أن تفعيل مراكز تأهيل وتدريب سياحية جديدة أسهم في جعل نسبة العمالة المدربة في المنشآت السياحية 80 بالمئة، وبالتالي الارتقاء بنوعية وجودة الخدمة.

وأشار السعدي إلى أن المراكز تستقطب الشباب، وتدخلهم سوق العمل من خلال دورات تدريبية في مجالات الحلويات، وإعداد وتأهيل طاهي شاورما، وصناعة الكيك وتزينيه وغيرها.

وبين مدير السياحة أن بعض مراكز التدريب استقطبت أشخاصا من ذوي الإعاقة لتعليمهم بلغة الإشارة أساسيات مبادئ التسويق السياحي، والتصميم الإعلاني وصناعة العصائر والكوكتيلات، بهدف دمجهم بسوق العمل.

بدرية المحمود مسؤولة أحد المراكز أوضحت أن المركز يمنح الخريجين شهادة دبلوم في العلوم السياحية، وشهادة تأهيل وتدريب ودبلوم تخصصي بإدارة الأعمال وإدارة الفنادق لخريجي الجامعات بمدة سنة دراسية واحدة.

ولفتت المحمود إلى أن مجالات التدريس تشمل الإدارة والقيادة وإدارة شركات سياحة وسفر وشركات فنادق وجودة وإدارة الموقع السياحي وتعليم اللغات الألمانية والفرنسية والإنكليزية، إضافة إلى تدريس مواد في مجالات تسعير البرامج والخدمات السياحية والآثار والمتاحف والتخطيط والتسويق السياحي والموارد البشرية والمعلوماتية.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency