الشريط الإخباري

احتفالية مركزية في السويداء بمناسبة الذكرى الـ 48 لتأسيس منظمة طلائع البعث

السويداء-سانا

أقيمت اليوم في محافظة السويداء احتفالية مركزية بمناسبة الذكرى الـ 48 لتأسيس منظمة طلائع البعث بمشاركة فروعها بمختلف المحافظات، وذلك على مسرح قصر الثقافة بمدينة السويداء.

عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي أشار في كلمة خلال الاحتفالية، إلى أن منظمة طلائع البعث التي تحتضن الطفولة كان لها الدور المهم منذ تأسيسها في إعداد الجيل الذي يمثل الوطن المنتصر الصامد، بفضل صمود أبنائه وتضحيات بواسل الجيش العربي السوري وحكمة قيادته.

بدوره رئيس منظمة طلائع البعث عزت عربي كاتبي أشار في كلمته إلى الدور الفاعل للمنظمة في تأسيس ورعاية أجيال حملت القيم الوطنية، لافتاً إلى أهمية العمل التشاركي مع وزارة التربية لإنجاح فعاليات وأنشطة المنظمة بشكل عام.

رئيس فرع المنظمة بالسويداء جلال زين الدين أوضح أن السويداء التي تستضيف اليوم هذا العرس الطفولي ستبقى على العهد وفية للوطن، وستبقى منظمة الطلائع الحاضنة لأطفال الوطن والراعية لمواهبهم.

وعبر عدد من الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الاحتفال الذي يكرس قيم المنظمة في نشر ثقافة المحبة والألفة بين أطفال الوطن، وتنمية مواهبهم.

وتخللت الاحتفالية مقطوعات موسيقية للأوركسترا الوطنية لطلائع البعث بقيادة الفنان سلمان الحرفوش، وفقرات غنائية مع نجوم رواد الطلائع، كما قدم عدد من الفرق المشاركة من فروع المحافظات عروضاً، وفقرات فنون شعبية وفلكلورية من تراثها الشعبي، إضافة إلى فقرات رياضية من الباليه والرقص التعبيري.

حضر الاحتفالية عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور مهدي دخل الله، ومحافظ السويداء المهندس بسام بارسيك، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير، ورئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني، ونقيب المعلمين وحيد الزعل، وفعاليات رسمية وتربوية.

سهيل حاطوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency