اندونيسيا تدين بشدة عملية القصف الأخيرة في صنعاء

جاكرتا-سانا

أدانت اندونيسيا بشدة القصف الأخير في العاصمة اليمنية صنعاء أمس والذي أسفر عن إصابة عدد من الدبلوماسيين الاندونيسيين وتسبب في إلحاق أضرار بمبنى السفارة.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن وزيرة الشوءون الخارجية الاندونيسية ريتنو مارسودي قولها فى بيان “بجانب إصابات أعضاء البعثة الدبلوماسية تسبب القصف أيضا في ضرر كبير لسيارات السفارة”.

وأضافت مارسودي “تؤكد الحكومة الاندونيسية ان عملية القصف تثبت ان تسوية المشكلات عبر العنف ستضر فقط المدنيين.. وأن الحل الدبلوماسي للأزمة من خلال محادثات السلام هو الطريق الأمثل لحل الصراع”.

ودعت مارسودي “جميع أطراف الصراع إلى إنهاء أعمال العنف” وطالبت بهدنة من أجل الأغراض الإنسانية لمنح الوقت الكافي للأجانب لمغادرة اليمن وفى الوقت نفسه السماح بدخول المساعدات الأجنبية إلى البلاد كما حثت “لأطراف المتصارعة على احترام القوانين الدوليةوقرار الأمم المتحدة الخاص بحماية المدنيين”.

وتجري اندونيسيا عملية إجلاء لرعاياها من اليمن حيث عاد 1973 مواطنا اندونيسيا إلى بلادهم منذ كانون الأول الماضي.

يذكر أن طيران نظام ال سعود وحلفائه يواصل غاراته الجوية على اليمن منذ/26/من الشهر الماضى مستهدفا البنى التحتية والمنازل والمنشات المدنية ما أسفر عن مقتل وجرح مئات اليمنيين وتهجير الاف اخرين من مناطقهم فضلا عن تردى الاوضاع على مختلف الصعد في البلاد.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …