الخارجية الروسية: العقوبات الغربية فشلت وازداد عدد الدول المدركة لعدم شرعيتها

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل غالوزين، عن تزايد عدد الدول التي تدرك عدم شرعية ما يسمى بالعقوبات الغربية وأضرارها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن غالوزين، قوله: “يمر الوقت، ويدرك عدد متزايد من البلدان بوضوح عدم شرعية ما يسمى بالعقوبات الغربية وأضرارها، ليس فقط على الدول التي فرضت عليها، بل كذلك على الدول التي تشارك في هذا النهج الغربي غير المشروع”.

ولفت غالوزين إلى مواصلة روسيا تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بشكل تدريجي مع الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، مشيراً إلى عزم روسيا على مواصلة هذه العملية.

وفي السياق أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، أن العقوبات الغربية ضد روسيا فشلت وأظهرت للعالم عدم موثوقية النظام المالي المتمركز حول الولايات المتحدة.

وقال أنطونوف: “إننا نعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا محاولة من قبل السلطات الأمريكية لتهدئة الانتقادات المتزايدة داخليا حول فشل السياسة التقييدية للبيت الأبيض، حتى الذين يعانون من رهاب الروس المحليين نجدهم يدركون تماما أنه لم يكن من الممكن تدمير اقتصادنا وتقويض السيادة التكنولوجية لروسيا، تم تأكيد هذه الحقيقة من قبل خبراء من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي”.

ولفت أنطونوف إلى عدم تأثير الهجمات الغربية على القطاع الاقتصادي الروسي، ما يسمح للشعب الروسي بالتطلع إلى المستقبل بثقة، مؤكداً أن الدول التي لم تشارك في العقوبات الغربية أصبحت مقتنعة بعدم موثوقية النظام المالي المتمركز حول الولايات المتحدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو: واشنطن غير جادة بالتصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

موسكو-سانا أكد نائب مدير إدارة منع الانتشار والحد من الأسلحة بالخارجية الروسية ميخائيل كوندراتنكوف أن …