الشريط الإخباري

الإدارة المحلية والمسؤولية المجتمعية في ملتقى البعث الحواري الرابع بدرعا

درعا-سانا

تركز ملتقى البعث للحوار الرابع الذي نظمه فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم حول الإدارة المحلية والمسؤولية المجتمعية، وذلك على مسرح دار الثقافة بمدينة درعا.

محافظ درعا المهندس لؤي خريطه، بين أن المسؤولية المجتمعية نظرية أخلاقية ويقع على عاتق الفرد أو المنظمة العمل لمصلحة المجتمع، من خلال التواصل والتفاعل والتماسك المجتمعي بين أفراد المجتمع ومؤسساته وتشجيع المؤسسات على تحقيق التوازن بين الربح المادي وخدمة المجتمع وسلامة البيئة، لافتاً إلى أن المسؤولية المجتمعية تتمثل بالعمل بروح الفريق والتعاون المتبادل واحترام آراء الآخرين والالتزام بالتشريعات والقوانين.

وتناول المحافظ محاور برنامج سورية ما بعد الحرب، من خلال الحوار الوطني والتعددية السياسية والبناء المؤسساتي وتعزيز النزاهة وتطوير وتحديث البنى التحتية والتنمية الاجتماعية، متطرقاً إلى قانون الإدارة المحلية وعمل الوحدات الإدارية ومكوناتها واختصاصاتها، وأسس التصرف بأموالها، وعلاقة الأجهزة المحلية والسلطة المركزية العائدة للوحدة الإدارية وقواعد إدارة المرافق والمشروعات الحكومية.

وأكد المهندس خريطه على أن قانون الإدارة المحلية رسم المنهجية الخاصة بعمل الوحدات الإدارية، بما يتماشى مع مبادئ التنمية المستدامة والمتوازنة، إضافة إلى الأبعاد المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والخدمية.

أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي، أكد في كلمته ضرورة أخذ الدور الوطني والعمل بروح الفريق الواحد لتحسين واقع الخدمات التي تقدم للمواطنين وتنمية المجتمع المحلي.

رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع حزب البعث ذودة المحارب، أشارت إلى أن بوصلة عمل الإدارة المحلية تركز على تحقيق التوازن التنموي بين المناطق، وإعطاء الوحدات الإدارية الصلاحيات لتطوير مناطقها اقتصادياً وعمرانياً وثقافياً وخدمياً، لافتة إلى ضرورة تعزيز دور المواطنين في إدارة شؤونهم والمساهمة في اتخاذ القرارات المحلية والتشبيك مع الإعلام الوطني لتسليط الضوء على مواطن الخلل والتقصير والإضاءة على النقاط الإيجابية.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency