الشريط الإخباري

فلسطينيون بالقاهرة يدينون مايتعرض له مخيم اليرموك

القاهرة-سانا

أدان فلسطينيون مقيمون في القاهرة ما يتعرض له مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين من إجرام التنظيمات الإرهابية وقتلها ساكنيه وتهجيرهم وهدم مساكنهم واستخدام المتبقي منهم كدروع بشرية في عملياتها الإرهابية المتواصلة.

وكان تنظيم جبهة النصرة الإرهابي الممول والمدعوم من النظام التركي والنظام القطري وآل سعود قام مطلع الشهر الجاري بتسهيل تسلل المئات من إرهابيي داعش إلى مخيم اليرموك للنيل من جهود الحكومة السورية في تحييد الفلسطينيين عن الأحداث الجارية حيث ارتكب إرهابيو التنظيمين جرائم بحق الأهالي في المخيم.sana

وقال سميح برزق أمين سر حركة فتح الإقليمي بمصر خلال احتفال السفارة الفلسطينية بالقاهرة في يوم الأسير الفلسطيني اليوم.. إن “مخيم اليرموك يعاني من أدناه إلى أقصاه وصار مثالا لمعاناة الفلسطينيين”.

وأضاف إن “القدس لا تزال محتلة وتعاني من الاحتلال ونحن نناضل في كل مكان نتواجد به كما يتعرض أسرانا للإهانة والتنكيل والحبس وأبشع صور الانتهاكات على يد المحتل الصهيوني”.

بدوره أكد جمال الشوبكي سفير فلسطين بالقاهرة تمسك أبناء الشعب الفلسطيني بأرضهم وبقضية أسراهم على السواء قائلا إن “مسيرة النضال الفلسطيني متواصلة حتى التحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

ولفت الشوبكي إلى وجود نحو 6500 أسير في سجون الاحتلال الصهيوني من بينهم عضو المجلس التشريعي مروان البرغوثي وعدد من الوزراء.