افتتاح مشروع (مساحة آمنة لأنشطة الأطفال) في حي الأرمن بمدينة حمص

حمص-سانا

افتتحت جمعية النجاة الخيرية اليوم مشروع (مساحة آمنة لأنشطة الأطفال) في حي الأرمن بمدينة حمص.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبد المسيح دعيج في تصريح لمراسلة سانا أن “المشروع يهدف إلى تنمية المهارات وبناء القدرات لدى الأطفال من خلال تدريب الكادر المشرف على الأطفال بشكل احترافي للخروج بأفضل النتائج” مبيناً أنه “تم تجهيز البنية التحتية للمشروع لجعله بيئة آمنة للأطفال لممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء منها تعليم تفاعلي عن طريق اللعب واكتشاف مواهب الأطفال والاهتمام والتركيز على نقاط الضعف والقوة لديهم”.

وأشار دعيج إلى أن “المشروع يعد نموذجاً للتعاون والتكامل ما بين عمل الجمعية والمجتمع المحلي وهذا يعكس قدرة المجتمع السوري بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة على العمل والنهوض كما يعد خطوة لتعزيز ثقافة العمل التطوعي”.

مديرة المشروع عتاب عودة بينت أن المشروع يخفف عن الأهالي الأعباء التربوية والتعليمية ويضم أنشطة متنوعة تعليمية وترفيهية للأطفال من عمر 3 وحتى 8 سنوات وبإشراف كادر مؤهل ومدرب وهو يستوعب نحو مائة طفل على فترتين صباحية ومسائية حيث يتوفر بنية تحتية وبيئة لعب مريحة وآمنة للأطفال.

ولفتت المتطوعة في المشروع رؤى الأحمد إلى أن “مهمتها تدريس الأطفال عن طريق اللعب والترفيه بهدف كسر حاجز الملل والروتين لديهم وكسب محبتهم واكتشاف المتميزين منهم بالاعتماد على نظام التعليم باللعب والمشاركة بالأنشطة الترفيهية وبالاعتماد على أحدث التجهيزات والبرامج”.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إخماد حريق في منزل في حي كرم الزيتون بمدينة حمص

حمص-سانا أخمد عناصر فوج إطفاء حمص حريقاً نشب اليوم بأحد المنازل بحي كرم الزيتون في …