وزارة التربية تكرم طلاباً من المتفوقين وذوي الإعاقة والجرحى بالتعاون مع جمعيات أهلية

ريف دمشق-سانا

كرمت وزارة التربية اليوم 66 طالباً وطالبة من متفوقي الشهادة الثانوية العامة والطلاب ذوي الإعاقة وجرحى الحرب، بالتعاون مع مؤسسة “الإنسانية بتجمعنا” وجمعية “نعم لعطائي لا لإعاقتي”، وذلك في مدرسة الشهيد أحمد عامر محمد في الذيابية التابعة لمديرية تربية القنيطرة.

وأوضح وزير التربية الدكتور دارم طباع في كلمة له أن التكريم الذي شمل طلاباً من محافظات دمشق وريفها والقنيطرة يأتي ضمن مسعى الوزارة للاهتمام بالمتفوقين وتشجيعهم للاستمرار فيه وتعزيز مساهمتهم في تطوير مجتمعهم لأنهم مستقبل الوطن، منوهاً بأهمية الشراكة مع المجتمع المحلي لتكريم المتفوقين ودور الكادر التدريسي والأهالي في دعم العملية التعليمية.

رئيس مجلس أمناء مؤسسة “الإنسانية بتجمعنا” وجمعية “نعم لعطائي لا لإعاقتي” الدكتور عبد الباسط لافي، أشار إلى أن هذا التكريم الذي يأتي كجزء من مجموعة تكريمات تقوم بها المؤسسة سنوياً، يشمل 28 طالباً من متفوقي الشهادة الثانوية العامة، إضافة إلى 28 متفوقاً و14 من حفظة القرآن الكريم من ذوي الإعاقة، مبيناً أن المؤسسة تعمل على تكريم الأمهات والمتفوقين والمعلمين والأشخاص ذوي الاعاقة وأسر الشهداء والجرحى، وتقدم الأدوية المجانية والمساعدة بالعمليات الجراحية.

وأوضح الدكتور لافي أن المتفوقين يقطفون اليوم ثمار تعبهم، ويثبتون للعالم أننا كسوريين قادرون على تحقيق الإنجازات، رغم الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية.

وفي كلمة الطلاب المتفوقين عبرت رنا محمود العلي عن فرحها بالتكريم الذي يشكل حافزاً لها ولزملائها للتميز، موجهة الشكر إلى جميع معلميها على ما قدموه لها من مجهود علمي، وعلى العطاء الدائم الذي لا ينضب والذي أوصلها وزملاءها إلى بر الأمان.

مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج اعتبر في تصريح للصحفيين أن التكريم يشكل قيمة اجتماعية مضافة، من خلال تفاعل فعاليات المجتمع المحلي التي لها دور في هذا التكريم.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التربية تصدر شروط وموعد اختبار القبول في مدارس المتفوقين

دمشق-سانا أصدرت وزارة التربية شروط القبول في مدارس المتفوقين للعام الدراسي 2024-2025 والتي تشمل صفوف …