وزير الإدارة المحلية من طرطوس: تطبيق خطة الوقاية من الحرائق وتفعيل عمل اللجان المشكلة

طرطوس-سانا

لفت وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف خلال اجتماعه مع محافظ طرطوس عبد الحليم عوض خليل والمعنيين بالمحافظة في مبنى الأمانة العامة إلى أهمية تطبيق خطة الوقاية من الحرائق وتفعيل عمل اللجان المشكلة على مستوى المناطق والوحدات الإدارية كافة وسرعة الاستجابة لها حفاظاً على الممتلكات العامة والخاصة والغابات والمناطق الحراجية وحمايتها من الحرائق التي قد تحدث نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والطقس الحار خلال فترة الصيف.

ولفت الوزير مخلوف إلى أهمية تمكين الوحدات الإدارية وضرورة قيامها بالمسؤوليات الممنوحة لها وفق قانون الإدارة المحلية رقم 107 لعام 2012 وقيامها بمهامها حسب المرسوم رقم 8 لعام 2021 المتعلق بحماية المستهلك وضبط الأسواق.

وأشار الوزير مخلوف إلى دور المجتمع المحلي في كل المجالات وضرورة إشراكه بالعمل واطلاعه على خطط التنمية وعقد اللقاءات والندوات الحوارية والتعاون مع الإعلام ونشر البيانات والقرارات الصادرة عن المكاتب التنفيذية للوحدات الإدارية لتحقيق مزيد من الشفافية والرقابة الشعبية ذات الدور الإيجابي بتحسين العمل.

من جهته أشار محافظ طرطوس إلى أهمية الزيارة التي تعكس الاهتمام والدعم الحكومي بمتابعة قضايا المواطنين كافة ولا سيما الخدمية منها بما ينعكس إيجاباً على المستوى الخدمي والتنموي بالمحافظة.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

جولة اطلاعية لوزير الإدارة المحلية والبيئة على مشروعات إسكان متضرري الزلزال في حلب -فيديو

حلب-سانا مشروعات السكن المؤقتة والمخصصة للمتضررين من الزلزال في أحياء ومناطق حلب كانت محور جولة