الحرائق والعواصف تودي بحياة 8 أشخاص في إيطاليا واليونان

روما-أثينا-سانا

أعلنت الحكومة الإيطالية اليوم أن 5 أشخاص لقوا مصرعهم في حادثين سببهما سوء الأحوال الجوية من عواصف رعدية عنيفة وحرائق في الغابات، فيما أعلنت وزارة الدفاع اليونانية مصرع 3 أشخاص جراء الحرائق المستمرة في البلاد.

ونقل موقع (RT) عن رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني قولها عبر تويتر: “توفيت مراهقة في الـ 16 من عمرها في مخيم كشفي في بريشيا وامرأة في ليسوني، نتيجة سقوط الأشجار إثر العواصف العنيفة التي ضربت البلاد”، فيما أفادت وسائل إعلام إيطالية بالعثور على جثتي شخصين في السبعينيات من العمر في منزل اجتاحته النيران بسبب حرائق الغابات، وقضت امرأة في الـ 88 من عمرها قرب باليرمو.

وتعرضت مدينة ميلانو لرياح عاتية بلغت سرعتها 110 كيلومترات وأمطار غزيرة وزخات برد فغمرت المياه الشوارع وسقطت أشجار على الطرقات، ما دعا الحكومة الإيطالية إلى التوجه لإعلان حالة الطوارئ.

وفي اليونان الأكثر تأثراً بالموجة الحارة مع إيطاليا على مستوى القارة الأوروبية أكدت إدارة جهاز الإطفاء ووزارة الدفاع مصرع طيارين اثنين بعد تحطم طائرتهما، خلال المشاركة في إخماد حرائق الغابات أمس جنوب جزيرة إيفيا.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة اليونانية كونستانتينا ديموغليدو: إنه “تم العثور على جثة رجل مفقود جراء الحرائق منذ الأحد الماضي”.

وتجتاح حرائق تؤججها رياح قوية دولاً على البحر المتوسط في أطول موجات حر تم تسجيلها خلال الأعوام الماضية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اليونان.. حرائق تموز الماضي الأسوأ في البلاد منذ 13 عاماً

أثينا-سانا وصف معهد الفلك والفيزياء الفلكية اليوناني الحرائق التي اجتاحت البلاد