تحطم طائرة أثناء إخماد الحرائق جنوب شرق اليونان

أثينا-سانا

أعلنت فرق الإنقاذ اليونانية اليوم عن تحطم طائرة تابعة لها على متنها شخصان، أثناء عملية إخماد الحرائق المستعرة في البلاد.

وذكرت وسائل إعلام يونانية أن ” الطائرة تحطمت أثناء مكافحتها حريق غابات جنوب جزيرة إيفيا جنوب شرق البلاد”، موضحةً أن” الطائرة كانت قاذفةً للمياه، وكان على متنها شخصان لم يعرف مصيرهما على الفور”.

وأظهرت مقاطع فيديو طائرة الإطفاء وهي تخمد نيراناً مشتعلةً في منطقة جبلية في اليونان، وبعد أن أفرغت الطائرة حمولتها من السوائل حلقت لثوان قبل أن تسقط وتظهر كرة لهب ضخمة انطلقت إثر سقوطها مباشرةً.

بدوره وصف رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس عمليات إخماد الحرائق في جزيرة رودس بأنها حرب، وقال أمام البرلمان: ” نحن في حالة حرب، سنعيد بناء ما فقدناه ونغطي الأضرار، وحماية الأرواح يجب أن تكون أولويتنا”.

كما قال رئيس بلدية كورفو، يورغوس ماهيماريس لوسائل إعلام محلية: “إن حرائق الغابات في جزيرة كورفو ربما تكون ناجمةً عن حرائق متعمدة”.

وقالت خدمة الإطفاء اليونانية: “إنه تم إخلاء 12 منطقةً سكنيةً في كورفو مع نقل السياح إلى قرية كاسيوبي، وأعلنت السلطات اليونانية اليوم إجلاء نحو 2500 شخص من جزيرة كورفو بعد ارتفاع حرارة الطقس إلى درجات قياسية، كإجراء وقائي.

ونفذت السلطات اليونانية الأحد الماضي أكبر عملية إجلاء في تاريخها، شملت إجلاء نحو 19 ألف شخص من جزيرة رودس الواقعة في البحر الأبيض المتوسط على خلفية حرائق الغابات.

وتعمل فرق الإطفاء اليونانية منذ 5 أيام لإخماد نحو 82 حريق غابات، اندلعت 64 حريقاً منها يوم الأحد الذي اعتبره مركز الأرصاد الجوية أكثر الأيام حراً حتى اليوم.

وتشهد اليونان هذا الصيف أطول موجة حر تسجل خلال سنوات مع بلوغ الحرارة 45 درجةً مئويةً في وسط البلاد.

وتجتاح حرائق الغابات أيضاً مناطق في جنوب إسبانيا وفرنسا، حيث يشهد هذا الصيف أشد موجة حر تسجل خلال السنوات الأخيرة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السيطرة على حريق كبير قرب أثينا والبقاء في حالة تأهب مع تواصل موجة الحر

أثينا-سانا كثفت خدمة الإطفاء اليونانية جهودها غرب العاصمة أثينا لاحتواء حريق هائل،