عــاجــل الخارجية: تشدد سورية على أهمية تمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية فيها، بعيداً عن أي اعتبارات سياسية، أو أجندات ضيقة تروج لها الدول الغربية

إخماد حرائق بأراض زراعية وجهود متواصلة لإخماد حرائق أخرى بريف اللاذقية- فيديو

اللاذقية-سانا

أخمد فوج إطفاء اللاذقية حريقاً نشب في الأراضي الزراعية الواقعة بين عين البيضا وخربة الجوزية في ريف اللاذقية الشمالي، وأتى على مساحة 6 دونمات مزروعة بالليمون والرمان، وتم تبريده بالكامل، وفق قائد فوج الإطفاء المقدم مهند جعفر.

كما تم إخماد حريق آخر نشب بأعشاب في منطقة النخلة التابعة لبلدة الهنادي بمشاركة دائرة الحراج والأهالي، حيث أوضح رئيس مجلس بلدة الهنادي الدكتور مازن البودي لمراسل سانا أن الحريق أتى على مساحة 3 دونمات.

وفي سياق متصل، تعمل عناصر فوج الإطفاء على إخماد حريق ضخم اندلع في أحراج قريتي سولاس وخربة سولاس وأحراج عين الزرقا وبيت شميسة بمشقيتا بريف اللاذقية الشمالي، وذلك بمشاركة مروحية تابعة للجيش العربي السوري.

وتتواصل جهود فرق الإطفاء على إخماد حريق ضخم اندلع بقرية خان الجوز في منطقة ربيعة بريف اللاذقية الشمالي.

وخلال متابعته جهود إخماد الحرائق من موقع مزرعة بيت شميسة بريف اللاذقية الشمالي، بين محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال في تصريح لمراسل سانا أن فرق منظومة الإطفاء تعمل على تطويق النيران المندلعة بأكثر من مكان في ريف اللاذقية الشمالي، وأكثرها خطورة في الأحراج الممتدة بين السرسكية ومشقيتا ومزرعة بيت شميسة وعين الزرقا، إضافة إلى حريق بالقرب من خان الجوز في ناحية ربيعة.

وأوضح هلال أن فرق الإطفاء تؤازرها مروحيات من الجيش العربي السوري والقوات الروسية، إضافة إلى فرق إطفاء من جهات ومؤسسات عامة التي تملك آليات يمكن أن تسهم بدعم جهود الإطفاء، لافتاً إلى أن سرعة الرياح وتضاريس المنطقة الصعبة تعيق جهود الإطفاء.

وأشار إلى أنه تم العمل على إبعاد الأهالي من أماكن اندلاع النيران، ونقلهم بشكل مؤقت إلى مركز إيواء، رغم عدم تأثر منازلهم.

علاء إبراهيم وبسام الابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

حريق مشقيتا..

انظر ايضاً

إخماد حريقين امتدا على مساحة 35 دونماً بريف السويداء

السويداء-سانا أخمد عناصر الإطفاء في السويداء اليوم حريقين اندلعا في بلدة القريا، وعلى طريق بلدة …