الخارجية الروسية: نظام كييف لا يملك الحق بادعاء حماية دور العبادة

موسكو -سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن نظام كييف الذي اعتدى على عشرات الكنائس في أوكرانيا لا يملك الحق الأخلاقي بادعاء حماية دور العبادة.

وقالت زاخاروفا في قناتها على تلغرام رداً على مزاعم أوكرانية بأن القوات الروسية هاجمت أماكن للعبادة في مدينة أوديسا: “إن نظام كييف بعد كل ما فعله بالعشرات من الكنائس الأرثوذكسية، وبكنيسة كييف بيتشيرسك لافر، وبالآثار والنصب التذكارية، ليس له الحق بالاحتماء بالشرعية وادعاء حماية دور العبادة”، مؤكدة أن الأضرار التي لحقت بكاتدرائية سباسو بريبروجينسكي يتحملها نظام كييف والمشغلون الجهلة لأنظمة الدفاع الجوي التي تم نشرها في المناطق السكنية بما فى ذلك مدينة أوديسا.

واعتبرت زاخاروفا أن أمانة اليونسكو تتخذ موقفاً متحيزاً بخصوص أوكرانيا لافتة إلى أن ممثلي هذه المنظمة يرفضون النظر للفوضى الجارية في أوكرانيا منذ سنوات عديدة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية فندت في وقت سابق مزاعم سلطات كييف بإصابة كاتدرائية سباسو بريوبراجينسكى فى مدينة أوديسا بصاروخ روسي، مؤكدة أن الصاروخ الذى سقط على الكاتدرائية أطلقته الدفاعات الجوية الأوكرانية لاعتراض الصواريخ الروسية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: التعاون بين روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية مهم لضمان الأمن الإقليمي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن المعاهدة الموقعة بين روسيا وكوريا …