الشريط الإخباري

سلاف العريضي موهبة شابة ترسم الواقع بشغف الفن التشكيلي وذوق الفنان

السويداء-سانا

بشغف الفن التشكيلي وذوق الفنان وإحساسه ترسم الموهبة الشابة سلاف ماهر العريضي الواقع بتفاصيله لتظهره في أعمال بقلم الرصاص والألوان الخشبية، تجمع فيها بين الإنسان والطبيعة والطبيعة الصامتة.

سلاف 19 عاماً المنحدرة من مدينة شهبا بالسويداء والطالبة في كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق ذكرت خلال حديثها لـ سانا الشبابية أن موهبتها بدأت بعمر 12 عاماً انطلاقاً من رسم فن الماندالا مع رسومات حرة وصولاً لرسم تكوينات فنية، إلى أن خضعت لدورة لتطوير إمكانياتها

بإشراف الفنان التشكيلي مازن حمشو، ولاحقاً لدورة تأهيل لدخول كلية الفنون بإشراف الفنان عماد النداف، والمشاركة بمعرض ضمن مرسمه قدمت خلاله 8 لوحات.

“أي شعور في داخلي أفرغه بالرسم عندما أفرح أرسم وعندما أحزن أرسم”، هذا ما قالته سلاف التي تحرص كما ذكرت على إضفاء لمسة جمالية على كل عمل تجد فيه موضوعاً فنياً محبباً بالنسبة لها.

وحسب سلاف المتأثرة بلوحات دافنشي، وعدد من كبار الفنانين العالميين فإن علاقتها بالرسم وطيدة فهو يمدها بالأمل والتفاؤل ويجعلها أكثر سعادة مع كل لوحة تنجزها.

طموحات تحملها سلاف التي تعد في بداية مشوارها الفني للوصول إلى مرحلة متقدمة في عالم الفن التشكيلي وإيصال أعمالها لأكبر عدد من متذوقيها وتحقيق أشياء مميزة ومتفردة ولافتة للنظر والانتباه كما ذكرت.

ووفقاً للفنان التشكيلي عماد النداف فإن موهبة سلاف كانت واضحة منذ بداياتها مع الرسم، فهي مشروع فنانة بامتياز وطريقة عملها بالتظليل بأقلام الرصاص والألوان الخشبية تمتاز بالدقة العالية والنعومة والتحجيم القوي للأشكال والعناصر، مبيناً أن نيلها أعلى درجة بين طلاب محافظة السويداء المتقدمين للقبول بكلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق العام الماضي يعكس مدى إمكانياتها وتميزها.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency