الشريط الإخباري

أعمال يدوية وقطع مشغولة بالخرز تصنعها الشابة نهاد جراد بطرق مبتكرة

حمص-سانا

حبها للأعمال التقليدية وشغفها بها دفعا نهاد صالح جراد لتعلم صنوف الشغل اليدوي وتقنياته المختلفة، وخاصة المصنعة من الخرز لتنتج لوحات وأعمالاً مميزة.

وخلال لقاء معها أشارت نهاد إلى أنها ومنذ طفولتها أحبت كل ما يخص ويتعلق بأعمال التطريز و(الكنفا) وشغل الكروشيه والخرز، ولكن منذ أكثر من عام قررت البدء بالعمل بهذا المجال وخصوصا الخرز.

ولفتت إلى أنها تعلمت من خلال عدة طرق، ولكن أكثرها هو عن طريق الانترنت بالإضافة إلى أنها تعمل بفك أوراق الورد الموجودة بالحديقة لديها وتشتغل طبق الأصل عنها (وردة جورية أو أقحوان أو نرجس..)، حيث تعمل على فرط الورق ورصفه على الطاولة، لتبدأ بالتطريز مستلهمة الشكل الموجود أمامها وتعمل على هذا الأساس، ومبينة أنها اشتغلت حتى بالصبارة.

تصنع نهاد باقات ورد ولوحات جدارية مميزة، مستخدمة أسياخ النحاس لشغل الخرز، إضافة إلى أنها بدأت إدخال الخيش بعملها وتسعى بكل جد واجتهاد لتطوير عملها، مشيرة إلى أن لديها العديد من لوحات (الكنفا) من صنعها.

وأوضحت نهاد أنها تعمل حسب الطلب وحسب المناسبة، مثل تهنئة بمولود أو خطبة أو أي شيء يطلب منها، مشيرة إلى أنها شاركت بمعرض إبداع بدورتيه 11 و12 بفندق السفير، حيث لفتت أعمالها كل من شاهدها لدقة العمل وحرفيته.

وبينت أن الإقبال على أعمالها يعد جيداً، مطالبة بضرورة العمل على دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والتعريف بأعمالهم ومساعدتهم في تسويقها.

صبا خيربك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency