الشريط الإخباري

انطلاق المرحلة الثالثة من المسابقة الشعرية الفرعية بحلب

حلب-سانا

يتنافس 65 شاباً وشابة من مختلف المراحل التعليمية بمدينة حلب في المرحلة الثالثة في المسابقة الشعرية الفرعية التي يقيمها فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة، وذلك في ثانوية الباسل المختلطة للمتفوقين.

وأوضح رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام أحمد الهلال أن المسابقة تهدف إلى تنمية المهارات الشبابية وخلق جيل واع ومثقف إضافة إلى صقل مواهبهم وتقديم الدعم والرعاية لهم.

ولفت إلى أن المسابقة تتضمن إلقاء أبيات شعرية موزونة وفق حرف الروي وعلى نمط البحور العروضية، وهي على أربع مراحل: على مستوى المدارس والوحدات الطلابية والسكنية، ومرحلة ثانية على مستوى الروابط والمناطق، والمرحلة الثالثة على مستوى فروع المحافظات، ليتأهل من بين المتنافسين تسعة فرق للمشاركة على مستوى سورية.

وبين مدير المنتدى الثقافي الاجتماعي الشبيبي الفرعي فصيح الخضر أن المبارزة الشعرية هي إحدى تجارب منظمة اتحاد شبيبة الثورة الرائدة التي تقيمها سنوياً لصقل مواهب جيل الشباب من مرحلة الإعدادية والثانوية وما بعد الثانوي، والعمل على تشجيعهم لحفظ الشعر وقوله والفصاحة والخطابة.

ومن لجان التحكيم، أوضح الدكتور ماجد قاروط من كلية الآداب والعلوم الإنسانية قسم اللغة العربية بجامعة حلب أن المسابقة هي لتعزيز مهارات الطلاب وتمكين اللغة العربية والارتباط بالتراث شكلاً ومضموناً.

وأكد المدرس عدنان الدربي أن هذه المبادرات تسهم في تشجيع الطلاب لقراءة الشعر والتي من الممكن أن تبرز مواهبهم الشعرية ليكونوا من أهم الشعراء والأدباء في المستقبل، إضافة إلى إظهار كفاءة الطلاب في حفظ الأبيات الشعرية مع المعاني وضبط الأوزان الشعرية.

وقالت الشاعرة رنا رضوان: “إنه عند إلقاء الأبيات الشعرية من قبل الفرق ستقوم اللجان بتصحيح الخطأ في حال وروده، بهدف ترسيخ المعلومة الصحيحة في ذهن الطالب.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency