الشريط الإخباري

انحراف 10 عربات قطار وانقلاب بعضها في ولاية مينيسوتا الأمريكية

واشنطن-سانا

خرجت 10 عربات من قطار تابع لشركة السكك الحديدية الكندية الوطنية، كانت تحمل على متنها غازاً مسالاً، عن مسارها في شمال ولاية مينيسوتا الأمريكية القريبة من الحدود الكندية اليوم، دون ورود تقارير حول سقوط ضحايا أو تسرب أي مواد خطرة.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن المتحدث باسم السكك الحديدية الكندية جوناثان أبيكاسيس قوله: “إن 10 من عربات القطار خرجت عن مسارها، وانقلب بعضها في منطقة ريفية غير مأهولة بالسكان على بعد نحو 10 كيلومترات شمال كوك”، بينما أوضح مسؤول في سكك الحديد أن “اثنتين من العربات كانتا تحتويان على غاز البروبان والبيوتان المسالين”.

وقال أبيكاسيس: إن التحقيقات جارية لمعرفة سبب انحراف العربات، مشيراً إلى أن عملية التنظيف مستمرة اليوم، وإلى تعليق حركة المرور وتأجيل فتح خط سكك الحديد.

ويأتي هذا الحادث بعد أقل من 4 أشهر عن خروج قطار عن مساره في جنوب غرب ولاية مينيسوتا، أجبر على إخلاء بلدة صغيرة بعد أن تسرب الإيثانول من عدة عربات واشتعلت النيران فيها.

وأثار تكرار الحوادث القلق بعد أن شهدت سكك الحديد عدة انحرافات عن المسار خلال الأشهر الأخيرة، ما استدعى المزيد من إجراءات السلامة للشحن عبر السكك الحديدية، واتخاذ المزيد من التدابير الاحترازية لمنع هذا النوع من الحوادث.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency