المباشرة بترميم كنيسة (يسوع الملك) للآباء الكبوشيين بدير الزور

دير الزور-سانا

باشرت الورشات الخدمية بدير الزور أعمال ترميم وإعادة تأهيل كنيسة (يسوع الملك) للآباء الكبوشيين، ودير الأم (تيريزا) لرعاية العجزة وصيانتها من الأضرار التي تعرضت لها جراء الإرهاب.

وذكر الرئيس العام لكنائس اللاتين الكاثوليك والآباء الكبوشيين في سورية ولبنان الأب عبد الله النفيلي لمراسل سانا أن الكنيسة التي تم تدميرها على يد التنظيمات الإرهابية التي حاولت طمس الهوية الثقافية والدينية، تعد من أقدم الكنائس في دير الزور، وتحظى بمكانة خاصة لدى أبناء المحافظة من مسيحيين ومسلمين، ويعود تاريخ بنائها الحالي إلى العام 1930 وتضم الكنيسة والدير ودار الأم (تيريزا) لرعاية العجزة.

وبين النفيلي أن أعمال الترميم والتأهيل تتم بالتعاون مع محافظة دير الزور والمجتمع المحلي، داعياً جميع أبناء الطوائف المسيحية للعودة إلى منازلهم بدير الزور والمساهمة في إعادة الإعمار والبناء بعد أن عاد الأمن والأمان إلى ربوع المحافظة.

بدوره أشار مدير الخدمات الفنية المهندس عبد الهادي الصالح إلى أن أعمال التأهيل بدأت بتنظيف الموقع وترحيل الأنقاض وتجميع الأحجار لإعادة البناء كما كان من الناحية العمرانية والحفاظ على الطراز المعماري للأبنية التي تتمتع بأهمية أثرية وذلك بالتعاون مع مديرية الآثار والمتاحف.

وتعرضت جميع الكنائس في مدينة دير الزور للتدمير والتخريب والسرقة على يد العصابات الإرهابية المسلحة خلال فترة سيطرتها على أحياء المدينة.

إبراهيم الضلي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السبت القادم… بدء توزيع الخبز على البطاقة الإلكترونية في دير الزور

دير الزور-سانا أعلنت محافظة دير الزور أنها ستباشر عملية توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الإلكترونية …