50 لوحة في معرض للفنانة التشكيلية نرمين أبو فخر حرب في ثقافي السويداء

السويداء-سانا

أساليب وتقنيات متعددة وظفتها الفنانة التشكيلية نرمين أبو فخر حرب في معرضها الفني الأول الذي استضافته اليوم صالة المعارض في قصر الثقافة بمدينة السويداء بعنوان “الربيع التشكيلي” ، وضم  نحو 50 لوحة.

وأوضحت الفنانة نرمين في تصريح لمراسل سانا أن الأساليب الفنية المستخدمة في اللوحات تنوعت بين الغرافيك والحفر، مشيرة إلى أنها رسمت بطريقة تعبيرية تحويرية مبسطة باستخدام تقنيات الطباعة المعدنية والحجرية والحريرية وطباعة لينوليوم.

ولفتت إلى أن المعرض يضم لوحات تصويرية بالإكريليك بالأسلوب التعبيري التكعيبي، إضافة إلى لوحات عبارة عن إيحاءات زخرفية بالألوان المائية والحبر.

بدوره رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالسويداء الفنان التشكيلي حمد عزام أشار إلى أن اللوحات عكست التجربة الفنية للتشكيلية نرمين بطريقة تعبيرية جميلة وبتقنية وتكنيك عاليين، وضمت نحو 15 لوحة من مشروع تخرجها، لافتاً إلى أن هذا المعرض الأول من نوعه على صعيد تجربتها الشخصية يمثل انطلاقة واعدة.

والفنانة التشكيلية نرمين أبو فخر حرب خريجة كلية الفنون الجميلة في جامعة دمشق عام 2012، وشاركت بلوحة فنية طباعة حجرية عام 2012 في معرض الربيع في دمشق، وحاصلة على ريادة على مستوى سورية بتصميم الأزياء أثناء فترة الدراسة.

سهيل حاطوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency