اشتية يدعو اليونسكو إلى حماية المواقع الأثرية والتراثية في فلسطين

القدس المحتلة-سانا

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونسكو إلى تحمل مسؤولياتها في حماية المواقع الأثرية والتراثية في فلسطين من محاولات الاحتلال الإسرائيلي السيطرة عليها وتهويدها.

ونقلت وكالة وفا عن اشتية قوله في تصريحات اليوم: إن اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه على المواقع الأثرية الفلسطينية في تصاعد مستمر، وخاصة في بلدة سبسطية شمال غرب مدينة نابلس ومنطقة عين الهوية الغنية بالينابيع غرب قرية حوسان بمدينة بيت لحم في الضفة الغربية في محاولة لتهويدها.

وحذر اشتية من أن استيلاء الاحتلال على معظم الينابيع ومصادر المياه العذبة يؤدي إلى نقص كبير في إمدادات المياه الصالحة للشرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبيناً أن تخفيض الاحتلال الحاد مؤخراً لحصص المياه المخصصة لمدينتي الخليل وبيت لحم إجراء عنصري تمييزي يحرم الفلسطينيين من أبسط حقوقهم.

ولفت اشتية إلى أنه في الوقت الذي يمنع فيه الاحتلال المياه عن الفلسطينيين يضاعف كمياتها المخصصة للمستوطنين، مشيراً إلى أن معدل استهلاك الفرد الفلسطيني للمياه لا يزيد على 72 ليتراً يومياً، وهو أقل من الحد الأدنى الموصى به عالمياً حسب معايير منظمة الصحة العالمية والبالغ 100 ليتر في اليوم، بينما المستوطن الواحد يستهلك 320 ليتراً يومياً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اشتية: إعلان الاحتلال مخطط استيطاني جديد محاولة لتقويض فرص إقامة الدولة الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أن إعلان سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم عن …