الشريط الإخباري

برونزيتان وأربع شهادات تقدير لسورية في الأولمبياد العالمي باليابان

دمشق-سانا

أحرز فريق الأولمبياد العلمي السوري للرياضيات ميداليتين برونزيتين، وأربع شهادات تقدير في الأولمبياد العالمي للرياضيات لعام 2023 الذي أقيم في اليابان، خلال الفترة ما بين الـ 8 والـ 12 من تموز الجاري، وبمشاركة 672 طالباً وطالبة من 112 دولة على مستوى العالم.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الميداليتين البرونزيتين أحرزهما كل من محمد علي عبد الله حورية، وسارية محمد زاهر رمضان، فيما أحرز شهادات التقدير محمد فراس الحمصي وحيدر حافظ قاسم والليث نصري شحط وعبد الوهاب إبراهيم أوزون.

ورافق الفريق الوطني وفق بيان الهيئة كل من الدكتور عمران قوبا المستشار العلمي لهيئة التميز والإبداع، ورئيس اللجنة العلمية لاختصاص الرياضيات في الأولمبياد العلمي السوري، والمهندسة لين قاسم مدير الأولمبياد العلمي السوري، وأحمد الخميس عضو اللجنة العلمية لاختصاص الرياضيات في الأولمبياد العلمي السوري.

ولفتت الهيئة إلى أن تقدماً ملحوظاً لترتيب سورية الدولي سجل في قائمة الدول المشاركة في هذا الأولمبياد لتتقدم من المرتبة الـ 70 إلى المرتبة الـ 61 رغم ازدياد عدد الدول المشاركة، مقارنةً مع السنوات السابقة، حيث شاركت هذا العام 120 دولة مقابل 104 دول في العام السابق، وأثبتت سورية قدرتها في الحفاظ على المرتبة الثالثة عربياً في أولمبياد الرياضيات العالمي، واحتلت كل من الصين المرتبة الأولى، والولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثانية، وكل من كوريا ورومانيا المرتبتين الثالثة والرابعة.

يذكر أنها المشاركة السورية الخامسة عشرة في هذا الأولمبياد، حيث كانت المشاركة الأولى عام 2009، وحقق الأولمبياد العلمي السوري في العام الماضي ميدالية برونزية، إضافة إلى خمس شهادات تقدير.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فريق الأولمبياد العلمي السوري للرياضيات يشارك في مسابقة الفضاء الإلكتروني الدولية

دمشق-سانا يشارك فريق الأولمبياد العلمي السوري للرياضيات في مسابقة الفضاء الإلكتروني الدولية الأولى للرياضيات “CMC” …