أكثر من 48 عملاً للفنانة ربا قرقوط في غاليري زوايا

دمشق-سانا

افتتحت الفنانة ربا قرقوط معرضها الفردي الذي حمل عنوان “سكون” في غاليري زوايا بدمشق، وحاولت قرقوط من خلال أكثر من 48 عملاً بمقاسات مختلفة دمجت فيها بين أكثر من تقنية حملت لمساتها الفنية وألوانها إيصال رسالة عن الصمود والقوة والصبر والمعاني التي يختصرها الصمت والسكون.

وأشارت الفنانة في تصريح لـ سانا إلى أن ما ميز لوحاتها هو اللون الذهبي الذي مهما مرت عليه تجارب يعود بمسحة واحدة إلى ألقه، لافتة إلى أن تسمية المعرض “سكون” جاءت من صخرة الشاطئ التي تتحمل مختلف الظروف الطبيعية بصمت، وتبقى جميلة ومعبرة مهما تآكلت مثل الإنسان السوري الذي مرت عليه الكثير من الصعاب وبقي بقوته وصموده.

أما عن الأنثى التي كانت واضحة خلال أعمال الفنانة فأوضحت أنها رمز العطاء والمحبة وهي التي يمكن أن توصل فكرة المعرض أكثر باعتبار الفنانة أنثى، وتستطيع التعبير عن مشاعرها بتفاصيلها بشكلها الصحيح.

وأكد مدير الفنون الجميلة وسيم عبد الحميد أهمية المعرض الذي صور لوحات بورتريه للأنثى التى وصفها بالأسطورية في لوحات الفنانة ربا قرقوط، لافتاً إلى جمال الألوان التي اختارتها واتزان الأعمال.

من جهته الفنان بسام الحجلي أشار إلى تميز المعرض من خلال الحالة التي يخلقها بألوانه من الصمت والسكون والفرح، منوها بالتقنيات الناجحة التي استخدمتها الفنانة بأسلوب تجريدي وتعبيري يوحي بالأفكار ويوازن تكوين اللوحات بلمسات جميلة.

يذكر أن معرض سكون هو الخامس للفنانة ربا قرقوط، ويستمر لثمانية أيام في غاليري زوايا.

كنانة اسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معرض (فيروز… بأيدينا سنعيد بهاء القدس) في غاليري زوايا بدمشق

دمشق-سانا افتتح مساء اليوم في غاليري زوايا في دمشق معرض “فيروز… بأيدينا سنعيد بهاء القدس” …