(أهلاً بالصيف).. فعاليات ترفيهية وتعليمية بدار الثقافة بدرعا

درعا-سانا

أقام النادي الصيفي الذي تنظمه دائرة ثقافة الطفل تحت شعار “أهلا بالصيف” عدداً من الفعاليات الثقافية والترفيهية ودورات تعليمية للأطفال واليافعين من عمر 5 إلى 14 عاماً، وتستمر ثلاثة أشهر.

وتشمل الفعاليات جوانب تعليمية في اللغات الأجنبية (إنكليزي _ فرنسي)، إضافة إلى اللغة العربية وتعلم الخط العربي، ونشاطات ترفيهية ك(الرسم والأشغال والموسيقا والفنون الشعبية).

ولفت مدير المركز الثقافي بدرعا عدنان الفلاح إلى اهتمام دار الثقافة بإقامة الدورات والأنشطة المستمرة في العطلة الصيفية لتحفيز تفكير الأطفال بأشياء مفيدة تربوية وثقافية، مشيراً إلى أهمية النادي الصيفي المجاني الذي يقام كل عام، والذي تشرف عليه دائرة ثقافة الطفل.

وأوضحت رئيس دائرة ثقافة الطفل نجاة المحمد أهمية هذه الدورات في تمكين الأطفال وتطوير مواهبهم واكتساب مهارات جديدة في المجالات التي يختارونها، كتشجيع الأطفال على القراءة وتحسين فصاحتهم بلفظ حروف اللغة العربية بشكل سليم، والتركيز على الأطفال الذين يعانون من صعوبات في النطق واللفظ، إضافة إلى ورشات تدريبية في التراث الشعبي.

غنى خوالدة تلميذة في الصف السادس تمتلك موهبة الفصاحة والخطابة أشارت إلى أهمية النادي في تحسين موهبة الفصاحة والخطابة لديها، من خلال متابعتها للورشات التدريبية التي كانت تقام به، من أجل تحسين مستوى الطلاب بالنطق ولفظ الكلمات بشكل سليم.

واستطاع التلميذ عبد الله يوسف أحمد في الصف الأول التعرف من خلال النادي على أصدقاء جدد من مدارس أخرى، إضافة إلى تعلمه أصول الرسم والأشغال، فيما بين أسد محمد عبد الرحمن، وهو تلميذ في الصف الثالث، أنه تعلم من خلال النادي الصيفي طريقة رسم الأجسام والوجوه ومجسمات الحيوانات وبعض الأعمال اليدوية.

ليلى حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ملتقى أدبي لمواهب أدبية صاعدة بدار الثقافة بدرعا

درعا-سانا نظّم فرع اتحاد الكتاب العرب بدرعا لقاءً أدبياً في مديرية ثقافة درعا