الشريط الإخباري

بوتين: روسيا لا تبدل مواقفها وفقا للظروف الدولية

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تتبع نهجا مستقلا في سياساتها الخارجية بغض النظر عن المتغيرات على الساحة الدولية وسياسة داخلية تتفق وتطلعات الشعب الروسي.

ونقلت وكالة تاس عن بوتين قوله في مقابلة مع برنامج أخبار السبت التلفزيوني على القناة الثانية للتلفزيون الروسي “إن روسيا تمثل شريكا يعتمد عليه لأنها لا تبدل مواقفها وفقا للظروف ولا ترقص على نغمة الآخرين” موضحا أن “حقيقة كون روسيا تتبع سياسة خارجية مستقلة بغض النظر عن الوضع المتغير على الساحة الدولية تثبت أن موسكو شريك يستحق الثقة”.

وتابع الرئيس الروسي “هناك العديد من العوامل التي تسمح لنا باعتبار أنفسنا بلدا يعتمد عليه وهذا بالفعل ما يحدث فنحن نتبع سياسة مستقلة وتتمتع بالسيادة في المجتمع الدولي ونشكل سياساتنا الداخلية بما يتفق وإرادة شعبنا”.

وفي تعليقه على الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة أعرب بوتين عن استعداد بلاده للعمل مع الولايات المتحدة بغض النظر عن هوية الرئيس الأميركي المقبل مضيفا “نحن لا نتعاون مع أشخاص محددين بل نتعامل مع بلد يمثل أحد أكثر البلدان نفوذا وحجما في العالم”.

وتابع بوتين “نحن على استعداد للتعاون مع أي شخص يختاره الشعب الأميركي رئيسا للبلاد في الانتخابات الرئاسية الاميركية التي تجري العام المقبل”.

وحول الاستطلاع الذي أجرته مجلة تايم ماغازين الأميركية حول أكثر الشخصيات نفوذا وتأثيرا في العالم وجاء وفقا لنتائجه اسم بوتين في صف المتصدرين الثلاثة الأوائل للقائمة قال الرئيس الروسي إنه “بشكل عام لا يهتم عادة بالاستطلاعات التي تقيم نفوذ الأشخاص إلا أنها رغم ذلك تحمل أهمية معينة” مشيرا إلى أن ذلك يحمل في دلالاته احتراما لروسيا.

وكان الاستطلاع الذي أجرته المجلة قبل نحو أسبوع أظهر تقدم بوتين في التصنيف على قادة سياسيين مثل الرئيس الأميركي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وليست هذه المرة الأولى التي يتصدر فيها بوتين استطلاعات مجلة تايم ماغازين ففي عام 2007 سمته المجلة شخصية العام.

انظر ايضاً

بوتين: عملية تطوير الأنظمة القتالية الضاربة التي تقوم بها روسيا دخلت مرحلتها الأخيرة

موسكو-سانا كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تقوم بتطوير العديد