الشريط الإخباري

الدفاع الروسية تعلن صد هجمات أوكرانية على عدة محاور وإسقاط 6 مسيرات أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها صدت هجمات للقوات الأوكرانية على عدة محاور، وأسقطت 6 مسيرات أوكرانية، ودمرت ثلاثة مراكز مستودعات أسلحة وتجمعات تابعة للقوات الأوكرانية في أرتيوموفسك.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول نتائج سير العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ 24 الماضية بالتالي:

في محور دونيتسك..

صدت القوات الروسية تسع محاولات هجومية أوكرانية ودمرت ثلاث نقاط تمركز أسلحة ومعدات وقوات أوكرانية في أرتيوموفسك، كما تمت تصفية ما يصل إلى 290 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز “فوزديكا” ومدفعين من طراز “دي 30” ومدفع واحد “مستا بي”، كما تم تدمير مستودع ذخيرة ميداني للواء الدفاع الإقليمي “109” في نيفيلسكي.

في محور كراسني ليمانسك..

صد الجيش الروسي هجومين من اللواءين الآليين 63 و66 الأوكرانيين، كما تم استهداف مواقع ألوية الهجوم الجوي 21 و42 و63 و95، كما أحبط أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع في سيربرينسكي وتورسكوي، وتم القضاء على أكثر من 90 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز أكاتسيا ومدفعي هاوتزر “دي 30”.

في محور جنوب دونيتسك..

صدت القوات الروسية خمس هجمات لقوات أوكرانية، كما أحبطت أعمال مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية في أوغليدار دونيتسك.

في محور زابوروجيه..

صد الجيش الروسي هجوم وحدات لواء الهجوم الجبلي 128  وأحبط أنشطة ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في زابوروجيه.

وتم القضاء على أكثر من 300 جندي أوكراني وتدمير مدفعي هاوتزر من طراز “مستا بي”، ومدفعي من طراز “دي 20″، واثنتين من منصات المدفعية ذاتية الدفع من طراز “أكاتسيا”، ومدفعية ذاتية الدفع كراب بولندية الصنع.

في محور كوبيانسك..

تم استهداف وحدات اللواء الآلي الرابع عشر التابع للقوات الأوكرانية، والقضاء على ما يصل إلى 20 جندياً أوكرانياً، وتدمير رادار مضاد للبطارية “إيه إن تي بي كيو” أمريكي الصنع.

في محور خيرسون..

تم القضاء على ما يصل إلى 60 جندياً أوكرانياً وتدمير ثلاثة أنظمة مدفعية أمريكية الصنع من طراز “أم 777″، ومحطتي بوكوفيل للحرب الإلكترونية.

وبحسب التقرير اعترضت الدفاعات الجوية الروسية ستة صواريخ من نظام الإطلاق الصاروخي “هيمارس”، كما تم تدمير ست مسيرات أوكرانية في دونيتسك ولوغانسك وخاركوف وزابوروجيه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يعزز مواقعه ويسقط 42 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تعزيز …