تنظيم 32 ضبطاً تموينياً بحق فعاليات تجارية مخالفة في طرطوس

طرطوس-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة طرطوس 32 ضبطاً تموينياً، بحق فعاليات تجارية مخالفة في المحافظة.

وبين نديم علوش مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الضبوط طالت أفرانا تموينية في بانياس، ومنطقة طرطوس بمخالفات عدم التقيد بأوقات العمل، والتوقف عن العمل دون أذن مسبق، وبحق أربعة معتمدي خبز بمخالفة التلاعب بنظام البطاقة الإلكترونية وبيع الخبز من خارجها، إضافة للامتناع عن بيع الخبز ومخالفة القيود المفروضة على نقل السلع لمادة الخبز التمويني.

وأشار علوش إلى أنه تم ضبط سيارات لتوزيع البيض والأدوات الصحية والمعجنات والخبز السياحي بمخالفات تحرير فواتير غير نظامية، وعدم مسك دفتر فواتير، ونقص في بطاقة المواصفات لعدم ذكر الوزن، وإغفال تاريخ الإنتاج والصلاحية.

كما ضبطت دوريات حماية المستهلك مطعما شعبيا بمخالفة البيع بسعر زائد، ومحلات لبيع الأحذية والأدوات الكهربائية والإلكترونية بمخالفات البيع بسعر زائد ورفض تبديل السلعة، والامتناع عن البيع والإخلال بشروط الاتفاق المبرم بين البائع والمستهلك.

ولفت علوش إلى أن الضبوط شملت أيضا 13 محلاً لمهن متنوعة في مدينة طرطوس والمناطق التابعة لها، بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، وبلغت قيمة الغرامات 1.9 مليون ليرة سورية، كما سحبت دوريات المديرية عينات خبز من 4 أفران، لإجراء التحليل اللازم، والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

نجوى العلي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عودة الحركة المرورية على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات جراء تسرب غاز من صهريج

طرطوس-سانا عادت الحركة المرورية لطبيعتها على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات ضماناً لسلامة وأمان …