وزير الخارجية العراقي يبحث مع نظيره السويدي تداعيات الإساءة إلى القرآن الكريم من قبل متطرف سويدي

بغداد-سانا

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره السويدي توبياس بيلستروم تداعيات الإساءة إلى القرآن الكريم، وحرقه من قبل متطرف سويدي قبل أيام.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان نقله موقع السومرية نيوز: إن حسين أعرب خلال الاتصال الذي تلقاه من بيلستروم عن إدانة واستنكار جمهورية العراق الشديدين لهذا العمل الشنيع الذي يمثل إهانة بالغة للمقدسات الدينية، ويؤجج مشاعر المسلمين حول العالم، ويشكل استفزازاً خطيراً لهم.

وأشار حسين إلى أن حرق نسخة من المصحف الشريف لا يأتي ضمن سياق حرية التعبير، وإنما للتحريض على العنف، وزرع الكراهية، ودعم ظاهرة الإسلاموفوبيا، مطالباً الحكومة السويدية باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق هذا الشخص.

من جانبه أعرب الوزير السويدي عن استنكار حكومة بلاده لهذا العمل، معبراً عن عميق أسفه لما حدث، ومؤكداً أن الحكومة السويديّة ترفض بشدة مثل هذه الأعمال المعادية للإسلام، وأنها لا تدعم أو تتغاضى بأي حال عن الآراء التي عبر عنها الشخص المعني خلال هذه الواقعة.

وكان رجل سويدي متطرف وتحت حماية السلطات السويدية نفذ وعيده بحرق القرآن الكريم، بعد أن مزق صفحات منه أمام مسجد استوكهولم الكبير، وذلك فى أول أيام عيد الأضحى المبارك.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

العراق يدعو الدانمارك إلى منع تكرار التطاول على القرآن الكريم

بغداد-سانا دعا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين خلال اتصال هاتفي مع نظيره الدانماركي لارس لوكه …