الشريط الإخباري

طلبتنا في تشيكيا: الشعب السوري يجدد بتضحياته معاني الجلاء وقيمه

براغ-سانا

أكد الطلبة السوريون الدارسون في تشيكيا أن الشعب العربي السوري يجدد اليوم بتضحياته ووحدته الوطنية وتصديه للاستعمار الجديد بأدوات وارهاب جديدين والتفافه حول قيادته معاني وقيم الجلاء العظيمة.

وشدد الطلبة في بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لعيد الجلاء تلقت سانا نسخة منه على ان عيد الجلاء يحمل معاني عظيمة وقيما نبيلة كرمز للنضال والتضحية من أجل الوطن ووحدته واستقلال قراره الوطني.

وجاء في البيان ننحني في هذه الذكرى إجلالا وعرفانا لذكرى الشهداء الأبطال الذين أبوا الاستسلام ونستذكر القائد البطل الشهيد يوسف العظمة الذي سطر أروع البطولات وتحدى المستعمر مع قلة من الجنود الذين أبوا الاستسلام واثروا الاستشهاد من أجل حرية واستقلالية الوطن أرضا وسيادة وقرارا كما نستذكر قادة الثورة السورية الكبرى والثوار سلطان باشا الأطرش و الشيخ المجاهد صالح العلي وابراهيم هنانو والآخرين الذين قادوا الجماهير الشعبية واجبروا المستعمر على الانهزام والاعتراف باستقلال الوطن فأصبحوا مدرسة ومنارة في النضال والمقاومة تنير وتضيء لمستقبل أفضل.

ولفت البيان الى أن احتفالات ذكرى جلاء المستعمر عن أرض سورية الحبيبة هذا العام تأتي في ظل فشل كل المخططات التي تستهدف إركاع سورية وإذلالها مع تواصل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهابيين والقوى الداعمة لهم والذي سيتوج بانتصار الحق والعدالة على الباطل والعار.

وأكد البيان أن وعي الشعب السوري والتفافه حول قيادته الشجاعة وجيشه الباسل الذي أذهل العالم أفشل المؤامرة الخبيثة التي تتعرض لها سورية .

 

انظر ايضاً

طلبتنا في تشيكيا: إعادة الأمن والاستقرار لتدمر انتصار للحضارة والقيم الإنسانية

براغ-سانا أكد الطلبة السوريون الدارسون في تشيكيا أن إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة تدمر تمثل …