بيسكوف: لا تتوفر حالياً أي ظروف تسمح بحل الوضع في أوكرانيا بوسائل سياسية ودبلوماسية

موسكو-سانا

أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنه لا تتوفر في الوقت الراهن أي ظروف أو مقدمات تسمح بحل الوضع في أوكرانيا بوسائل سياسية ودبلوماسية.

ونقل موقع RT عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم: “إنه لهذا السبب بالذات يستمر الجيش الروسي بتنفيذ العملية العسكرية الخاصة”، مشدداً على أن “الشيء الرئيسي هو تحقيق أهداف هذه العملية.. وسوف تتحقق”.

ونبه بيسكوف إلى وجود تهديد مستمر من جانب سلطات كييف بتنفيذ استفزازات تستهدف مواقع البنية التحتية الحساسة، مبيناً أن ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية وثقوا جهود روسيا لضمان سلامة محطة زابوروجيه للطاقة النووية.

وأشار بيسكوف إلى عدم وجود اتفاقات محددة بعد لقاء يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي بمبعوث البابا الكاردينال ماتيو زوبي، لافتاً إلى أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول القضايا الإنسانية في سياق الوضع بأوكرانيا، دون أن تكون هناك اتفاقات محددة عقب اللقاء.

ولدى سؤاله حول مكان وجود رئيس مجموعة فاغنر (يفغيني بريغوجين) التي قامت بتمرد مسلح يوم السبت الماضي وتم انهاؤه، قال بيسكوف: إنه ليست لديه معلومات حول ذلك.

وفيما يخص العلاقات بين روسيا وبيلاروس أوضح بيسكوف أن البلدين يمضيان على طريق التكامل، لكن لا يوجد نقاش حول إنشاء مجلس عسكري مشترك.

وبخصوص الأنباء بشأن مشاكل الرئيس الأمريكي جو بايدن الصحية قال بيسكوف: “لا نعتبر أنه من الممكن التعليق على ذلك”، وحول زلة لسان بايدن التي أخطأ فيها بين أوكرانيا والعراق أكد أن “روسيا مهتمة بأن تتلقى الولايات المتحدة معلومات موضوعية حول الأحداث في العالم”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: إعلان كييف استعدادها للتفاوض مع موسكو يتسق مع طرحنا وننتظر التفاصيل

موسكو-سانا أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن إعلان وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا …