الصين تدعو المجتمع الدولي لمعارضة تسييس القضايا الاقتصادية والتجارية

بكين-سانا

دعا رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ المجتمع الدولي إلى معارضة تسييس القضايا الاقتصادية والتجارية في العالم بحزم.

ونقلت وكالة شينخوا للأنباء عن ” لي”  قوله في كلمة ألقاها اليوم في افتتاح منتدى دافوس الصيفي المقام في بلدية تيانجين شمال الصين: على المجتمع الدولي الوقوف في وجه تسييس القضايا الاقتصادية والتجارية بحزم والحفاظ بشكل مشترك على استقرار وسلاسة السلاسل الصناعية، وسلاسل التوريد العالمية، حيث يمكن لثمار العولمة الاقتصادية أن تعود بالنفع على مختلف البلدان والشعوب بشكل أكثر إنصافاً.

وأشار إلى أن الصين من جانبها مستعدة للتمسك باقتصاد السوق، ودعم التجارة الحرة بثبات لتوجيه الاقتصاد العالمي نحو مستقبل أكثر شمولاً ومرونة واستدامة.

وأكد لي على ضرورة الحفاظ على التضامن والتعاون الدولي بشكل أكبر لمواجهة التحديات العالمية والأزمات، وقال: بعد أن مررنا بصدمات الأزمات العالمية يجب علينا أن نحرص على التضامن والتعاون بشكل أكبر.

وأوضح لي: أنه على مدى السنوات الثلاث الماضية بذلت جميع البلدان جهوداً مضنية لمكافحة جائحة كوفيد-19 ما أظهر القوة للبشرية المتمثلة في الوحدة والتكاتف والتضامن والتآزر في الأوقات الصعبة.

وأردف: إنه في مواجهة أزمة كبيرة لا يمكن لأي بلد أن يظل سالماً أو يحل المشاكل بمفرده، لافتا إلى أن ثمة تحديات عالمية مثل تغير المناخ ومخاطر الديون وتباطؤ النمو والفجوة بين الأغنياء والفقراء لا تزال تواجه البشرية.

وتابع لي قائلاً: علينا كمجتمع ذي مستقبل مشترك أن نحرص على إنجازات التعاون القائمة ونتبنى مفهوم التعاون المربح للجميع، وأن نعمل معاً لمواجهة التحديات العالمية وتعزيز التقدم البشري.

وشدد على ضرورة الحرص على السلام والاستقرار بشكل أكبر في أعقاب تجربة القلق الناجم عن الصراعات، وعدم الاستقرار في ظل الحروب المحلية والصراعات الإقليمية خلال السنوات الأخيرة، والتي لم تتسبب فقط بكوارث ضخمة في المناطق ذات الصلة وإنما بضرر كبير للتنمية العالمية أيضاً.

وحث المسؤول الصيني على بذل جهود قوية لدعم الإنصاف والعدالة بحزم والعمل الجاد لحل المعضلة الأمنية، والحفاظ على بيئة تنموية سلمية ومستقرة بشكل مشترك.

وبشأن الاقتصاد الصيني أشار لي إلى أن الصين يمكن أن تحقق هدف النمو الاقتصادي للعام الجاري بنحو 5 بالمئة، وذلك مع توقع تجاوز معدل النمو في الربع الثاني نظيره في الربع الأول.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى تعزيز التعاون متبادل المنفعة بين الصين وآسيان

جاكرتا-سانا قال رئيس مجلس الدولة الصيني “لي تشيانغ” اليوم: إن الصين ورابطة دول جنوب شرق …