بشر المقت: رفع علم الوطن في القنيطرة يمدنا بالعزيمة لمواصلة النضال حتى تحرير الجولان

الجولان السوري المحتل-سانا

أكد الأسير المحرر بشر المقت أن ذكرى تحرير القنيطرة، ورفع علم الوطن فيها قبل 49 عاماً، لها رمزية كبيرة بالنسبة لأبناء الجولان السوري المحتل، حيث تمدهم بالعزيمة والإصرار على مواصلة النضال لتحرير أرضهم من الاحتلال الإسرائيلي، والعودة إلى الوطن.

وقال المقت في تصريح لقناة السورية اليوم: إن رفع العلم العربي السوري فوق سماء القنيطرة أتى تتويجاً لانتصار الجيش العربي السوري في حرب تشرين التحريرية، واليوم نجدد التأكيد في هذه المناسبة العظيمة على تمسكنا بهويتنا العربية السورية، وتشبثنا بأرضنا ورفضنا التفريط بها أو المساومة عليها، ومواصلتنا النضال حتى تحرير الجولان كاملا من الاحتلال، فالجولان كان وسيبقى عربياً سورياً.

وشدد المقت على أن أهالي الجولان بصمودهم سيفشلون جميع المخططات الاستيطانية التهويدية التي تنتهك قرارات الشرعية الدولية، وأحدث هذه المخططات محاولة الاحتلال الاستيلاء على آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية قرب قرية مسعدة، لإقامة توربينات هوائية، بهدف نهب هذه الأراضي وتهجير أصحابها الحقيقيين منها وتسليمها للمستوطنين.

وأشار المقت إلى أن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي مستمرة منذ احتلاله الجولان عام 1967، مجدداً التأكيد على مواصلة أهالي الجولان مقاومة الاحتلال والدفاع عن أرضهم، بكل ما أوتوا من قوة، وتمسكهم بكل ذرة من ترابها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قوات الاحتلال الإسرائيلي تداهم منزل الأسير المحرر بشر المقت في الجولان المحتل

الجولان السوري المحتل-سانا داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منزل الأسير المحرر بشر المقت في بلدة …